مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

منة ياسر أصغر كاتبة في معرض الكتاب: “كتبت روايتي خلال شهر”

16

كتب _ يوسف سلامة _ احمد حسين

قالت الكاتبة الصاعدة منة ياسر والتي تبلغ من العمر 14 عام إنها سعيدة بردود أفعال الجمهور على روايتها الأولى “فضول قاتلة ” والتي شاركت بها في فعاليات الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب مشيرة إلى أن معظم من قرأ الرواية، أعجب بها، وأبدوا دهشتهم من أسلوب الكتابة

وقالت منة ” لمصر البلد  “جاءت الرواية في 150 صفحة، وكتبتها في شهر واحد، لأن الفكرة كانت مختمرة في رأسي منذ فترة طويلة، ولذلك لم أستغرق وقتًا طويلًا في كتابتها”.

وأضافت: “الأجيال الكبيرة ترى الأجيال الجديدة هوائية، وتتصرف بشكل انفعالي، والشباب مندفع بطبيعة الحال لأنهم يضعون أنفسهم في تجارب سيئة ونهايات مأساوية، كل ذلك بدافع التجربة حتى أنهم يمكن أن يضعوا أنفسهم في علاقات شائكة مقابل أن يخوضوا تجارب جديدة”.

 

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : توحش المصلحجية

الصحة النفسية ….الرهاب الاجتماعى …حلقة 39

وحول المشكلات التي واجهتها منة في الكتابة: “القلق كان أهم مشكلة، لأن سني صغير فكنت قلقة جدًا من الوقوع في أي أخطاء، ولكن ابى من كان يشجعني على خوض هذه التجربة، ويرفع من روحي المعنوية كثيرًا رغم أنني زهقته كثيرًا”.

وأكملت منة الطالبة في الصف الثاني الإعدادي  كنت أكتب كثيرًا في موضوعات مختلفة، لكن الكتابة والنشر للجمهور العام، والمشاركة في معرض الكتاب، كانت تجربة مخيفة”.

وحول سر خوضها تجربة الكتابة قالت” ميولي ليست أدبية، ولم أحترف الكتابة، وإنما هي إحدى هواياتي، وأتمنى أن أدخل كلية طب، وأتخصص في طب أطفال

واختتمت منة التي تعيش في محافظة الغربية “أتمنى أن تحوز الرواية إعجاب الجمهور، لأنها قضية تهمني وبالتالي تهم كل الشباب”.

 

اترك رد