مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تأييداً للعملية الشاملة .. هاشتاج #سيناء_ 2018 يتصدر صفحات التواصل الاجتماعي

4

كتب – محمد عيد:

استحوذت العملية الشاملة للقضاء على الإرهاب “سيناء 2018” على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي. غرد الرواد عبر هاشتاج (#المهمة_حماية_وطن) والذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولاً على موقع “تويتر”، كما غرد الرواد عبر هاشتاج (#سيناء_2018) و(#الجيش_المصري).

قد يهمك ايضاً:

أنور ابو الخير يكتب : توحش المصلحجية

الصحة النفسية ….الرهاب الاجتماعى …حلقة 39

وأكد الرواد ثقتهم الكبيرة فى الجيش المصري ودعمهم الكامل له، وأكدوا أن كافة أطياف الشعب المصري يجب أن تساند الجيش المصري قلباً وقالباً في حربه ضد الإرهاب. رأى المستخدمون أن كل من يهاجم الجيش أو يشكك في بطولاته فى سيناء هو إما عدو أو خائن للدولة. عبر المستخدمون عن فخرهم بالجيش المصري ونشروا عدد من المقولات التي تمتدح قوة وشجاعة الجندي المصري، مثل أحدى المقولات المنسوبة إلى “هتلر”: “اعطوني سلاح روسي وعقلية ألمانية وجندي مصري وسوف اغزو العالم..” ومقولة منسوبة إلى “المارشال مارمون في حرب القرم”: “لا ترسلو لى فرقة (تركية) ولكن ارسلوا لى كتيبة (مصرية)”. كما حرص المستخدمون على نشر تصريحات المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، بشأن خط العمليات والبؤر الإرهابية التي تمت مهاجمتها ووصفوا الأمر بالحرب الحقيقة وبأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن المنطقة.

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على موقع “الفيسبوك”، عن انطلاق “العملية الشاملة سيناء 2018” التي تهدف للقضاء على الإرهاب بشمال ووسط سيناء والصحراء الغربية ومناطق بدلتا مصر. وقال المتحدث في البيان الأول للعملية إنها ستهدف أيضاً بالتوازي لـ”مجابهة الجرائم الأخرى ذات التأثير على الأمن والاستقرار الداخلي”، كما حث المواطنين على التعاون مع قوات الأمن والإبلاغ عن “أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.”

 

اترك رد