مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نجوم موسيقى مصر والعالم في مهرجان حكاوي الجاز بمعرض الإسكندرية للكتاب  

6

الإسكندرية – حمدي شهاب 

ينظم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية في الفترة من 1 إلى 13 إبريل 2019 الدورة الثالثة من مهرجان “حكاوي الجاز”، وذلك ضمن البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

يهدف “حكاوي الجاز” إلى نشر موسيقى الجاز في مصر، وتشجيع التبادل الثقافي بين الفرق المصرية والأجنبية من خلال الحفلات وورش العمل، بالإضافة إلى خلق مساحة للابتكار والارتجال لأعمال الشباب والجمهور، كما يعد فرصة عظيمة للموسيقيين الشباب والهواة للاجتماع معًا والتعلم من موسيقيي الجاز المحترفين. ويستضيف المهرجان هذا العام فرقًا أجنبية من الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وهولندا، وباقة من أشهر نجوم الجاز في مصر.

يفتتح المهرجان اليوم الاثنين الموافق 1 إبريل بحفل لرائد موسيقى الجاز العالمي يحيي خليل. ويقام يوم الأربعاء 3 إبريل حفل للفنانة نسمة محجوب (مصر)، وفريق جليساندو بيج باند (إسبانيا). أما يوم السبت 6 إبريل موعدنا مع حفل كايرو بيج باند سوسيتي (مصر)، وتشاد ليفكويتز-براون (الولايات المتحدة الأمريكية). ويشهد برنامج المهرجان يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل حفل نوران أبوطالب (مصر)، وفرقة أندر ذا سيرفس (هولندا). ويقام يوم السبت 13 إبريل حفل موسيقي ليسرا الهواري (مصر)، و”شيروز” لمونيكا هيرزيج (الولايات المتحدة الأمريكية).

جدير بالذكر أن الدخول مجانيًا لجميع الحفلات. ويقام المهرجان هذا العام بالشراكة مع مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية وكل من السفارة الأمريكية والهولندية بالقاهرة.

اترك رد