مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“رحم مبطن” للفنانة مروة طلعت ضمن “أشيائي المفضلة” بجاليري مشربية

12

كتبت – نهلة مقلد:

يحتضن حالياً جاليري مشربية المعرض الجماعي “أشيائي المفضلة” والذي تُشارك فيه 12 فنانة هن (آلاء أيمن حسن – آية بدوي – آية جميل – أماني نبيل – جابريلا كوبوس – كورتني كرفورد – منى عصام – مروة طلعت – مروة سعد – نسرين ممدوح – نورهان معيوف – هبة أبو العلا).

قد يهمك ايضاً:

الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في ” روما “

تاريخ فن الديكوباچ ضمن لقاءات متنوعة بثقافة الإسماعيلية

من المشاركات المتميزة عمل الفنانة الشابة مروة طلعت بعنوان “رحم مبطن” والمكون من لوحتين مساحة ١١٤سم*٩١سم ولوحة مساحة ٧٢*٧٢سم الأعمال كولاج من خامات متنوعة من الأقمشة الستان والتل وخيوط الصوف والسيرما الملونة، وعبرت من خلاله الفنانة عن الجنين داخل الرحم المبطن بأستخدام أقمشة ستان مطبوع عليها وأقمشة من التل وقامت بإستخدام الخيوط الصوف الملونة والسيرما الذهبية والفضية.

وقالت الفنانة مروة طلعت .. “أحاول في أعمالي التعبير عن مشاعري كأمرأة، أحياناً تكون تجربة أو قضية تمر بها نساء غيري وأقوم بمعالجة أشكالي بطريقة الخياطة اليدوية بخطوط متعددة وخامات متنوعة كأسلوب وطريقة شديدة الأنثوية.”

مروة طلعت .. دكتوراة في التربية الفنية تخصص تكنولوجيا التعليم من كلية التربية الفنية جامعة حلوان 2015، دبلوم أكاديمية الفنون معهد النقد الفني تخصص نقد تشكيلي 2001، مدرب دولي لنظام STEM 2018، رئيس القسم الفني بالإدارة الرئيسية لرعاية الموهوبين والتعلم الذكي بالفيوم منذ 2014، لها عدد من الأبحاث والرسائل العلمية والعديد من المشاركات الفنية.

المعرض مستمر حتى 24 أكتوبر الجاري بجاليري مشربية.

اترك رد