مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السبت .. الشاعر فرانسوا باسيلي ضيف الصالون الثقافي العربي بنيويورك

29

كتبت – نهلة مقلد:

تستضيف المنظمة العربية الأمريكية للثقافة يوم السبت القادم 28 سبتمبر شاعر المهجر الشاعر الكبير فرانسوا باسيلي ضيفاً على صالونها الثقافي الأسبوعي، وسيُلقي “باسيلي” بعضاً من أشعاره وعرض نبذة عن تاريخه الأدبي ومواقفه الوطنية الثابتة وذكرياته مع مصر، ويحاوره ويقدمه من أعضاء الصالون الإعلامية هدى إسماعيل والأستاذ أيمن عجمي، ويعقب اللقاء فقرة من أغانى الزمن الجميل يُقدمها الفنان رضا الصعيدي مع السيد عصام يوسف، وإيقاع الفنان أحمد حبش.

وذكر التشكيلي المصري د. رضا عبدالرحمن أن المنظمة هي أول كيان ثقافي للأمريكان الناطقين بالعربية بنيويورك، ويأتى ضمن أهدافها الرئيسية إيجاد مظلة عامة للمبدعين والمثقفين العرب وتحفيزهم على استمرار إبداعهم والحفاظ على تراثهم بكل ما يتضمنه من فنون وآداب.

قد يهمك ايضاً:

ما هو مرض ”بايبولار” المصابة به مايان السيد في مسلسل…

تعرف علي وصية فيفي عبده لأولادها بعد وفاتها

وأضاف “عبدالرحمن” .. مجلس الإدارة والأعضاء العاملين نحو ١٠٠ عضو منهم د. ولاء فتحي، ورجل الأعمال عصام يوسف، والفنان الموسيقي رضا الصعيدي، وخبيرة المرأة رشا طاهر، وسيدة الأعمال سحر حبيب، ود. هايدي مصطفى، والإعلامية منال أحمد، والسيدة ريهام البيطار، وبدءنا نشاطنا بإقامة الصالون الثقافي العربي الذى ينعقد أسبوعياً بمقره الثابت بمنطقة استاتن إيلاند بنيويورك نستضيف فيه باقة من المبدعين العرب في كافة المجالات.
تجدر الإشارة أن فرانسوا باسيلي شاعر وكاتب ومهندس مصري أمريكي لم تفارقة مصر واللغة العربية فكان مدير تحرير جريدة مصر” أول جريدة مصرية في المهجر في السبعينات، نُشرت مقالاته وأشعاره في أهم الصحف والمواقع منها الأهرام والهلال وأخبار الأدب، وله خمسة دواوين شعرية آخرها في 2018 بعنوان “لوعة اللوتس” إصدار الهيئة المصرية العامة للكتاب.

فرانسوا باسيلي
د. رضا عبدالرحمن
اترك رد