مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الخميس .. افتتاح معرض “الآخر” للفنان أيمن صلاح طاهر بالأوبرا

5

كتبت – نهلة مقلد :

يفتتح الفنان التشكيلي أيمن صلاح طاهر معرضه الجديد “الآخر” وذلك يوم الخميس 9 نوفمبر2017 في تمام الساعة السابعة مساءاً بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا.

قد يهمك ايضاً:

ويُقدم الفنان مجموعة جديدة من أعماله الفنية التي يطرح من خلالها هذا المفهوم الإنساني الشائك حيث علاقة الإنسان بالآخر وخاصة من جوانبه الرومانسية والوجدانية .. هذا الآخر من منظور كل من الأنثى والرجل وعلاقة كل منهما بالآخر .. ولعل هذا الموضوع يخدمه أسلوب الفنان الذي يغلب عليه الأداء الهارموني الموسيقي في حركة الشخوص وميلها إلى الإيحاء والتجريد الشكلي وهو ما يجعل كل فيجر في أعماله يصلح أن يكون أحد أو أكثر من المشاهدين للعمل وهو ما يميز أسلوب الفنان متأثرا بالتأكيد بمدرسة والده الفنان القدير الراحل صلاح طاهر.

ويستشف من عالم أيمن صلاح طاهر مدى سيطرة العلاقات والمشاعر الإنسانية على موضوعاته، ويمكن أن نقول انه معني ومهموم بها محاولاً التعبير عنها في كثير من صورها .. ويمكن تلمس الحبكة الدرامية في صياغاته اللونية التشكيلية والتي تأتي في خيالات تشخيصية كأنها راقصات البالية في تمايلها وإنسيابية وحرية وبساطة حركاتها .. وبين مفردات مكونه التشكيلي يتضح مدى تأثره بتكنيكات التصوير الفوتوغرافي هوايته المحببة حيث يلجأ في أجزاء من مسطح لوحته إلى تسليط الضوء على تفصيلات دقيقة تخلق رؤية ذات معنى يخدم الفكرة ويزيد من زخم المشهد التصويري جمالاً ودلالة ..

وأيمن صلاح طاهر تخرج في كلية الفنون الجميلة عام 1970 قسم الديكور، ونال العديد من الجوائز خلال مشواره الفني، إضافة إلى الجوائز التي حصل عليها عن كتبه المصورة مثل كتاب “التاريخ” الذى فاز به بجائزة إيطالية عام 1997 كأحسن كتاب مصور لعام 1996، ويستمر عرض أعماله حتى 16 نوفمبر الجاري.

اترك رد