مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإسكندرية تستقبل المهرجان الألماني “في دلتا النيل” بمحطته الأخيرة بالمدينة وفاعليات ختام المهرجان

0

كتب – حمدى شهاب:

أناب الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم، اللواء أحمد متولي السكرتير العام للمحافظة، في استقبال الوفد الألماني برئاسة السيد السفير  يوليوس جورج لوى سفير ألمانيا لدي جمهورية مصر العربية؛ وذلك في إطار استقبال الإسكندرية اليوم فاعليات المهرجان الألماني “أسبوع ألمانيا في دلتا النيل” بمحطته الأخيرة، والذي نظمته سفارة ألمانيا بالقاهرة، تحت شعار ” ألمانيا في دلتا النيل” في الفترة من ٢٩ أكتوبر إلي ٢ نوفمبر ٢٠١٧، في الإسكندرية والمنصورة وطنطا ودمنهور، وذلك دعما للتعاون المصري الألماني.

ورحب المحافظ بإقامة ختام فاعليات المهرجان الألماني علي أرض الإسكندرية موضحا أن مثل تلك الفاعليات تهدف إلى إبراز تنوع وحجم العلاقات الألمانية المصرية والتعاون بينهما في مجال الثقافة والعلوم والإقتصاد والتعاون التنموى.

وأكد المحافظ على عمق العلاقات بين الجانبين المصري والألماني، معربا عن حرصه لتعزيز وتوطيد واستمرار أواصر تلك العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الإسكندرية ذات طابع و رونق خاص وتاريخ عريق و تضم كافة الحضارات والثقافات.

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

وأوضح سلطان أن الإسكندرية تشجع العلاقات مع الدول الأخرى والتي تمثل نقلة ثقافية وحضارية هامة في كافة المجالات، خاصة وأن الإسكندرية مدينة تاريخية سياحية ذات موقع متميز جدا ولديها مقومات تجعلها مدينة على أعلى مستوى عالميا ، مشيرا أننا نتشرف باستقبال الوفود الأجنبية وتبادل الخبرات معهم.

من جانبه؛ وجه سفير ألمانيا _ خلال ختام  فاعليات مهرجان “أسبوع ألمانيا في الدلتا” بمكتبه الإسكندرية_ كل الشكر والتقدير إلي الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي تقديم كل الدعم والمساعدات لوضع حجر أساس المدرسة الألمانية “لراهبات القديس شارل بورميه”.

وأوضح السفير أن هذا المهرجان أسفر عن تعزيز العلاقات العلمية و الثقافية بين البلدين، مشيرا إلى أنه قد شعر بالسعادة باللقاءات التى تم تنظيمها والمقابلات التى قام باجرائها خلال فاعليات هذا المهرجان، وأوضح أن السفارة نظمت ٤ أيام حافلة فى إطار الأسبوع الثقافى الالمانى فى محافظات الدلتا على وجه التحديد، مشيرا إلى أن السفارة استهدفت تلك المنطقة لأن معظم شعب مصر يعيش على ضفاف النيل و السفارة الألمانية أرادت تقديم نفسها و انشطتها و تعاونها مع مصر لشعب تلك المنطقة.

وأكد السفير الألمانى حرص بلاده على التعاون مع مصر وتبادل الخبرات خاصة فى مجال التعليم وتأهيل العمالة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة فى توفير فرص عمل جديدة،

 

اترك رد