مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنطلاق مهرجان مدينتي الدولي للفنون بمشاركة 35 فنان من 11 دولة

1

مصر البلدالاخبارية

إنطلقت مساء الأربعاء 1 نوفمبر فعاليات مهرجان مدينتي الدولي للفنون في دورته الرابعة وهو المسمى الجديد الذي أطلقته اللجنة المنظمة لسيمبوزيوم النحت الدولي بالمدينة بعد أن أضافت له هذا العام حدث فني جديد هو سيمبوزيوم مدينتي الدولي للتصوير مستفيدة من النجاحات الكبيرة وصداها على المستويين المحلي والدولي الذي حققته الثلاث دورات السابقة.

وصرح المهندس خالد الشهابي القوميسير العام أنه يُشارك في هذه الدورة 35 فنان وفنانة في مجالي النحت والتصوير يمثلون 11 دولة بينها مصر وهي (روسيا – الصين – كندا – مقدونيا – السعودية – تونس – الأردن – جورجيا – كوريا الجنوبية – البحرين).

قد يهمك ايضاً:

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

” الفتيات الفاتنات ” قصة قصيرة

وأضاف “الشهابي” .. أنه تقديراً منا بدور الإعلام في نشر الثقافة بين الجماهير من خلال تسليطه الضوء على الفعاليات الفنية والثقافية .. تقرر إقامة مؤتمر صحفي كبير ندعو إليه كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة للمشاركة فيه والاطلاع على كافة فقرات المهرجان وطموحاتنا له في المستقبل، وذلك يوم الأثنين القادم 6 نوفمبر في تمام الساعة الخامسة مساءاً بنادي الرحاب.

وقال الفنان صلاح حماد رئيس المهرجان .. أن التطور الذي شهده هذا الحدث الفني الدولي هو ثمرة للجهد المخلص للجنة المنظمة على مدار دورات ثلاثة استطاع معها هذا الحدث أن يكبر ويزدهر دورة بعد أخرى وهو ما جعل المهرجان يثبت نفسه بقوة على أجندة الفعاليات الفنية الدولية الكبرى في مصر وبات يترقبه ويتابعه فنانون كثيرون في الداخل والخارج.

تجدر الإشارة أن مهرجان مدينتي الدولي للفنون تنظمه وترعاه مؤسسة هشام طلعت مصطفى كدور وطني واجتماعي وثقافي هام تساهم به في تنشيط الحركة الفنية في مصر وأن مثل هذا الفعاليات تعكس صورة مهمة للخارج عن اهتمام الدولة بشقيها الرسمي والمدني بالفنون وبالعمل الإبداعي وهي صورة غاية في الأهمية تؤكد على دور ومكانة مصر في محيطها العالمي وهو دور لمصر فيه سبقاً وريادة عربياً وإقليمياً.

هذا وتتألف اللجنة المنظمة كذلك من : د. شمس القرنفيلي – د. سعيد بدر – د. محمد عباس – المهندس حسام زكريا – المهندس مازن أسامة – المهندسة نيفين أحمد، وتستمر فعاليات المهرجان لمدة شهر كامل متضمنه كذلك عدد من الورش التي تتبنى من خلالها مجموعة من شباب الفنانين الواعدين في جانب آخر هام لهذا المهرجان الفني الكبير.

اترك رد