فن وثقافة

“حكاوي” مسرح الطفل والليلة الكبيرة وآرثر ميلر في برنامج شهر مارس للفنون بمكتبة الإسكندرية

كتب – حمدى شهاب:

يشهد شهر مارس الجاري العديد من الأنشطة والفعاليات الفنية المتميزة التي يقدمها مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، والتي تبدأ اليوم الاثنين الموافق 4 مارس بمهرجان “حكاوي” لمسرح الطفل، والذي يضم عدة عروض مسرحية منها عرض “هيها هوتن باونرز” من هولندا، وعرض “الليلة الكبيرة” من مصر. كما يقدم المهرجان يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس عرض “زوزو” بالتزامن مع عرض “العاصفة” من الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي يوم الخميس الموافق 7 مارس تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية عرضًا حيًّا لمحاضرة بعنوان “التعرف على الآلات الوترية في الأوركسترا”، ويقام حفل لفريق “أندروميدا” يوم الجمعة 8 مارس، وهي أقدم فرقة في مصر قدمت موسيقى الروك.

وتقدم أوركسترا حجرة مكتبة الإسكندرية يوم السبت الموافق 9 مارس حفلاً بعنوان “عبير التانجو”، حيث يقدمون مجموعة من أشهر مقطوعات موسيقى التانجو، كما يقام يوم الأحد الموافق 10 مارس عرض سينمائي لأفلام قصيرة من أوكرانيا.

 

وللكاتب المسرحي الكبير آرثر ميلر موعد في مكتبة الإسكندرية يوم الأحد 17 مارس من خلال عرض مسرحي من تأليفه بعنوان “ساحرات سالم” عن قصه حقيقية لمحاكمات تمت لمجموعة من الساحرات في قرية “سالِم” في أمريكا، والعرض من إخراج محمد عبد المولى. بينما يقام يوم الاثنين الموافق 18 مارس عرضًا مسرحيًّا بعنوان “البوح” عن قصة ياسين وبهية، من تأليف هاجر السيد، وإخراج مصطفى فتوح، وهي مأخوذة من الفولكلور الصعيدي المصري.

 

ويشهد يوم الخميس 21 مارس حفل “مشروع نور” لعازف الساكسفون المعروف نور عاشور، بينما تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية وأوركسترا شباب وكورال مكتبة الإسكندرية يوم الجمعة 22 مارس رائعة كارل أورلف “كارمينا بورانا” بقيادة المايسترو ناير ناجي.

 

ويقام يوم السبت 23 مارس حفلاً موسيقيًا لفريق “موالي”، حيث تقدم المطربة سارة الراوي مجموعة من الأغاني الفلكلورية. ويختتم برنامج مارس يوم السبت 30 مارس بعرض “متروبوليتان أوبرا” وهو بث مباشر HD “ركوب الفالكيري” لريتشارد فاغنر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق