مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مساعد مفتى سلطنة عمان يدعو إلى حظر لعبة “بابجي” في البلاد

15

كتب – سمير عبد الشكور:

دعا الشيخ الدكتور كهلان بن نبهان الخروصي، مساعد المفتي العام لسلطنة عمان إلى حظر لعبة الكومبيوتر PUBG “بابجي”، (ساحات معارك المجهول للاعب) ، مشيرا إلى أن اللعبة قد تسبب الإدمان وتضييع الوقت، بحسب صحيفة “تايمز أون عمان”.

قد يهمك ايضاً:

وقال فضيلته إنه لا يوجد تشريع ديني معين يتعلق بالترفيه ينطبق على هذه اللعبة، ولكنها يمكن أن تؤدي إلى الإدمان وأسر العقل والهاء الروح. فضلا عن أن اللعبة تفتن أيضًا الأشخاص الذين يلعبونها ، وقد يسفر ذلك إلى عن تأثيرات صحية وعقلية ونفسية سلبية ومضرة. ”

وأضاف مساعد المفتي “لا جدال في أن اللعبة تحظى بشعبية حتى في المجتمعات غير المسلمة ، مما يثبت أن آثار هذه اللعبة خطيرة”.

وأضاف الشيخ كهلان: “إنها لعبة مُضيًعة للوقت تجعل المستخدم غافلاً عما يجري حوله. إنها مثل بعض الألعاب الأخرى التي تؤدي إلى إلحاق الأذى بالنفس وبالآخرين ويمكن أن تؤدي إلى ارتكاب عمليات قتل وحتى الانتحار “.

وأوضح مساعد المفتي العُماني أنه لا فائدة من لعب هذه اللعبة وأنها يمكن أن تدمر أخلاق المجتمع وفضائله.وأضاف فضيلته قائلا “أنها ممنوعة في الإسلام وفي الشريعة. بصراحة ، نحن ندعو إلى حجب وحظر هذه اللعبة. ينبغي اتخاذ الإجراءات لمنع هذه اللعبة. يجب على السلطات تحمل المسؤولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لحظرها “.فيما أوضحت “تايمز أون عمان” أن PUBG لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت تم تطويرها ونشرها بواسطة PUBG Corporation ، وهي شركة تابعة لشركة Bluehole لألعاب الفيديو الكورية الجنوبية.

اترك رد