مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عمان تدعو الي تفعيل التعاون الدولي لمواجهة تزايد الإرهاب العالمي

3

 كتب –سمير عبد الشكور

انطلاقا من سلطنة عُمان يتواصل  صدور ردود  فعل واضحة وسريعة تدعو الي تفعيل التعاون الدولي لمواجهة ظاهرة الإرهاب العالمي ،ردًا على تصاعد موجة العنف التي توالت وامتدت في توقيتات متقاربة لتصل الي مدن عربية عديدة ولتشمل كذلك  أمريكا، وفرنسا ،وكندا .ومن جانبها تؤكد  سلطنة عُمان تضامنها  مع دول العالم لحماية أمن مواطنيها واستقرار بلدانها من آفة العنف والإرهاب، معبرة عن صادق العزاء والمواساة الى ذوي الضحايا والدعاء للجرحى والمصابين بالشفاء العاجل.

قد يهمك ايضاً:

” العسومي” يثمن مواقف روسيا الداعمة للقضية…

شاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في…

في هذا الإطار أدانت السلطنة الاعتداء الإرهابي على نقطة حراسة تابعة للحرس الملكي السعودي في مدينة جدة.وأكد البيان الصادر عن وزارة الخارجية العمانية تضامن السلطنة مع المملكة العربية السعودية لحماية أمنها ضد آفة العنف والإرهاب.وأعرب البيان عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولشعب المملكة الشقيقة حكومة وشعبا متمنية للجرحى الشفاء العاجل. كانت سلطنة عُمان  قد أعربت  في وقت سابق عن استنكارها الشديد للتفجيرات وحوادث العنف في  العاصمة البحرينية المنامة ،و مدن مرسيليا الفرنسية ،و ادمنتون الكندية، ،ولاس فيجاس الأمريكية.

 وفي كلمتها أمام الجمعية العامة ،التي ألقاها يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشئون الخارجية :جددت السلطنة إدانتها  الإرهاب بكافة أشكاله وأصنافه مهما كانت مبرراته وذلك التزاماً منها بأهداف وميثاق الأمم المتحدة

 

اترك رد