مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الشورى العُماني يبدأ دور انعقاده الجديد بمناقشة مجموعة من القوانين والتشريعات

2

كتب – سمير عبد الشكور:

يبدأ مجلس الشورى بسلطنة عُمان بعد غد الثلاثاء السابع من يناير، دور الانعقاد السنوي الأول (2019 ـ 2020) من الفترة التاسعة (2019 ـ 2023) بمناقشة مجموعة من القوانين والتشريعات.

يتضمن جدول أعمال الدورة عددا من البنود يأتي في مقدمتها مناقشة وإقرار خطط عمل اللجان الدائمة بالمجلس، وهي ‌اللجنة التشريعية والقانونية، واللجنة الاقتصادية والمالية، واللجنة الصحية والبيئية، ولجنة التربية والتعليم والبحث العلمي، ولجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية، ولجنة الشباب والموارد البشرية، ولجنة الأمن الغذائي والمائي ولجنة الإعلام والثقافة، وذلك وفقاً للمادة (71) من اللائحة الداخلية للمجلس.

قد يهمك ايضاً:

حكم قضاء الصوم عن المتوفى

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

أوضح أحمد بن محمد الندابي ـ أمين عام مجلس الشورى، أن الجلسة الاعتيادية الرابعة ستناقش كذلك برنامج البيانات الوزارية المقترح تقديمها خلال دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة التاسعة. وذلك وفق المادة (153) من اللائحة الداخلية للمجلس والتي تنص على أن (يقرر المجلس في بداية كل دور انعقاد سنوي برنامج البيانات الوزارية ومحاورها النقاشية التي ستقدم خلال ذلك الدور، وذلك بناء على اقتراح مشترك من المكتب ورؤساء اللجان الدائمة، ويبلغ به مجلس الوزراء مع تحديد ما يجب أن يشتمل عليه كل بيان من عناصر ومحاور بحسب الموضوع أو القطاع الذي يختص به البيان).

كما ستناقش الجلسة رؤية اللجنة الاقتصادية والمالية حول مشروع اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية المجر، بالإضافة إلى الإحاطة بعدد من مشروعات الاتفاقيات المحالة الى المجلس بين السلطنة وعدد من دول العالم.

 

 

اترك رد