مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوظبي تتسلم لوحة “وجدان ماري مجدولين”

6

وكالات:

تم في مقر السفارة البريطانية في  أبو ظبى اليوم، تقديم لوحة وجدان ماري مجدولين “القديسة مريم المجدلية” التي رسمها الفنان آري شيفر في عام 1856، إلى الدكتور حامد بن محمد خليفة السويدي رئيس “مؤسسة أبوظبي للفنون” كإعارة دائمة في إمارة أبوظبي.

وقام بتقديم اللوحة التي تعتبر من التشكيلة الخاصة لعائلة لوبين، سعادة باتريك مودي سفير  المملكة المتحدة لدى الدولة والممثل الرسمي لصاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة والكومنولث، بالإنابة عن الحكومة البريطانية وعائلة لوبين وشركة “فايف أيلاندز كابيتال لميتيد” في لندن.

قد يهمك ايضاً:

محمد حمدان دقلو. ماقبل الإنقلاب علي حُكومة حمدوك في…

الجدير بالذكر أن الفنان التشكيلي آري شيفر عاش في الفترة ما بين 10 فبراير 1795 و15 يونيو 1858، وولد في مدينة دوردريخت في هولندا. وانتقل مع أشقائه وأمه الأرملة للعيش في باريس خلال فترة صباه. وأصبح رسامًا تشكيلياً لأعمال تعرف بطبيعتها الرومانسية، وكان عضواً في أكاديمية “صالون دي باريس” ذات النفوذ في عالم الفن.

وتعرض أعمال الفنان التشكيلي شيفر في معظم المعارض الفنية الكبرى في العالم، مثل متحف اللوفر في باريس، وناشيونال بورتريه غاليري لندن، الذي يعد الدكتور حامد أحد ممثليه، وقصر فرساي، ومتحف أمستردام، ومتحف فيكتوريا وألبرت في لندن، متحف بوسطن للفنون الجميلة، متحف لوس أنجلوس كاونتي للفنون، مجموعة والاس في لندن، والمتحف الوطني للفنون الغربية في طوكيو، ومانشستر، ومتحف ريكسكسوم موزيوم نارودوف في وارسو، وجامعة ييل، وسميثسونيان وغيرها الكثير.

في العقد الأخير من حياته، رسم شيفر عدداً من اللوحات ذات الطابع الديني أبرزها لوحة القديسين أوغسطين ومونيكا المعروضة في معرض ناشيونال بورتريه غاليري لندن، ولوحة عودة الابن الضال المعروضة في صالة مجموعة والاس في لندن، ولوحة ماري ماجدالين في سفح الصليب المعروضة في متحف أمستردام، ولوحة مارغريت آت ذا فاونتن المعروضة في صالة مجموعة والاسفي لندن ولوحة بكاء المسيح على القدس في صالة “ذا في أند أي” في لندن.

وتتعبر لوحة وجدان ماري مجدلين واحدة من أكثر هذه اللوحات شهرة في الوسط الفني، التي رسمت في عام 1856.

 

اترك رد