أخبار عربية وعالمية

طارق عامر يحصد جائزة أفضل محافظ بنك مركزي في افريقيا

كتبت – ايمان شطا:

تسلم اليوم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، جائزة المصرفي الإفريقي ( African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الإفريقية لعام ٢٠١٩.

وقد تسلم المحافظ الجائزة خلال حفل مساء اليوم في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية، وذلك علي هامش رئاسة سيادته للوفد المصري المشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي -بصفته محافظ مصر لدى البنك والمنعقدة في مالابو خلال الفترة من ١١ الى ١٤ يونيو ٢٠١٩.

وقد حضر الحفل عدد كبير من وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية الإفريقية، وكذلك محافظي الدول الأعضاء في بنك التنمية الإفريقي.

وأهدى المحافظ الجائزة في كلمته هذا الوسام إلى والده ووالدته رحمة الله عليهما، وقال “هما ربياني على الشرف والكرامة”، ولزوجته التي وقفت بجانبه اثناء الأزمات، وللرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وثق به عندما تشكك الآخرون، ولفريق عمله المبهر بالبنك المركزي المصري.

وتمنح هذة الجائزة سنويا لمحافظي البنوك المركزية ممن قاموا بإنجازات وإصلاحات هامة في السياسة النقدية والقطاع المصرفي في الدول الافريقية.

ويذكر أن البنك المركزي المصري قد حقق نجاحا مبهرا في دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري منذ عام ٢٠١٦ وحتى الآن، من خلال حزمة من السياسات النقدية التي عملت على بناء الاحتياطي من العملات الأجنبية، واستقرار سعر الصرف بعد تحرير آلياته، وكذلك الحد من نسب التضخم.

وقد ساهم ذلك في دفع الاقتصاد المصري نحو مسار صعودي للنمو، مع تعزيز قدرته على امتصاص الصدمات الخارجية وجذب المستثمرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق