أخبار عربية وعالمية

تحت شعار “مهنتي بين يدي”شبكة استجابة تدشن برنامج تدريبي تنموي جديد

اليمن – خاص لـ مصر البلد:

دشنت شبكة استجابة للأعمال الإغاثية والإنسانية  مكتب مأرب مشروع برنامج التدريب التنموي ل ٢٠ متدربه في عدة مجالات من الحرف المدرة للدخل بدعم من مؤسسة صلة .

وفي التدشين  رحب   القائم بأعمال شبكة استجابه – مكتب مأرب عبدالله جماله رحب بالحضور وفي مقدمتهم مدراء المكاتب التنفيذية وممثلي  السلطة المحلية  و شكرهم  على رعايتهم لجميع انشطة ومشاريع المؤسسة.

وذكر القائم باعمال   شبكة استجابة – مكتب مأرب عبدالله جماله   في تصريح له   ان المشروع يستهدف ٢٠ متدربه بهدف اكسابهن مهارات في مجال ( الكوافير والتجميل وصناعة البخور والعطور ، والحنا ) لتكون فيما بعد مصادر دخل تشركهم في سوق العمل وتساهم في رفع مستويات دخلهن واسرهن وانتشالهم من مربع الاحتياج والعوز الى تحقيق الاكتفاء والنمو لتلك الاسر.

وأضاف “جماله” في كلمته  أن هذا المشروع يأتي تلبية لاحتياجات ملحة وماسة في المجتمع كون اعداد كبيره من المجتمع تعاني من البطالة وانعدام مصادر الدخل  وهذا البرنامج يلبي احتياجات عدد منهم كما انه سيرفد سوق العمل بالإنتاج المحلي المتميز .

تخلل حفل التدشين العديد من البرنامج والفقرات الفنيه وعدد من كلمات الحضور التي عبرو في مجملها عن شكر وثنائهم لجهود المؤسسة ومشاريعها المتنوعة والتي تلبي حاجات شريحة واسعة من المجتمع كما طلبو من المؤسسة توسيع نطاق هذا المشروع ليشمل الارياف المحيطة بالمدينه .

حضر التدشين كلا من الأخ مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل حسن الشبواني والاخ مدير التعليم الفني والتدريب المهني ناجي الحنيشي والاخت مدير دائرة المرأة فندة العماري وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعلمية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق