أخبار عربية وعالمية

بمشاركة مصرية… انطلاق فعاليات معرض عُمان الدولي للفنون التشكيلية.

كتب/ سميرعبدالشكور

مسقط، وكالات:

بمشاركة مصرية متميزة، انطلقت فعاليات معرض عُمان الدولي للفنون التشكيلية برعاية عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان للشؤون الثقافية وبحضور عدد من المسؤولين والفنانين والمهتمين بمجال الفنون التشكيلية من مختلف دول العالم وينظمه مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية.

أكد مستشار السلطان للشؤون الثقافية أن المعرض يأتي تتويجاً لرؤية عُمان 2020 وليكون انطلاقة لرؤية 2040 التي تدعم كافة تطلعات العمانيين، وأن المعرض يعد شهادة عرفان من العُمانيين بما تحقق على أرضها ومشاركة مخلصة من الإخوة والأصدقاء من غير العمانيين بذلك المُنجز، لأنه يعبر عن الفرحة بالحياة، “لأنّ الفن هو ما عبر به الإنسان عن حياته بالريشة”.

وقال عبدالعزيز بن محمد الرواس “نحن نعيش اليوم عصرا آخر من التعبير ناقلا للحقيقة كما يحسها الفنان” وأن الحياة  “فن نعيش من خلاله لنبدع ولتكون علاقاتنا سليمة مع الجميع في ظل القيادة الحكيمة للسلطان قابوس بن سعيد”.

تشارك في المعرض الذي يركز على مجالات الرسم والتصوير والخط العربي والتشـكيلات الحرفية والنحت والخزف والتصوير الضوئي ويستمر حتى الثلاثين من مارس الجاري، فنانين كل من الهند والبحرين وفرنسا والأردن وإيطاليا وأوكرانيا وبريطانيا وإيران وكولومبيا وفنلندا وبنجلادش وباكستان والكويت وقطر وأستراليا والسعودية وسريلانكا وكندا وروسيا. ناهيك عن مشاركة مجموعة من المؤسسات العُمانية.

يهدف المعرض إلى دعم وتعزيز مختلف مجالات الفنون التشكيلية على الساحة العمانية والارتقاء بالوعي الثقافي والفني واستثمار الطرق والآليات الحديثة في تسويق وترويج الأعمال الفنية للفنان التشكيلي وتبادل الخبرات والتعرف على الأساليب الفنية المعاصرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق