مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بحث تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بين سلطنة عُمان وكوريا

6

كتب – سمير عبد الشكور:

بحث بدر بن سعود البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بسلطنة عُمان بمكتبه بمعسكر بيت الفلج مع أهن جيو باك رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني في البرلمان الكوري، سبل تعزيز التعاون في مجالات الدفاع بين البلدين وذلك خلال استقباله جيو باك الذي يزور السلطنة حالياً.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أنه تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ، واستعراض مجالات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين، وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

قد يهمك ايضاً:

مسؤولون إسرائيليون يخشون من إصدار “الجنائية…

كان خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العُماني قد تباحث مع المسئول الكوري سبل تعزيز التعاون في المجالات البرلمانية، وأشار المعولي إلى عمق العلاقات العمانية الكورية وتطورها المستمر، وقدم نبذه تعريفية عن مجلس الشورى منذ نشأته في العام 1991 وصلاحياته التشريعية والرقابية والتطور الذي حظيت به التجربة الشورية في السلطنة خلال السنوات الأخيرة.

وأكد المعولي أن المجلس يضطلع بالعديد من المهام والصلاحيات، خاصة في مجال مناقشة مشاريع القوانين الجديدة التي تستوجب مرورها بالمجلس قبل إصدارها؛ حيث تقوم اللجان المختصة بالمجلس بمناقشتها باستفاضة وإبداء الملاحظات على موادها. إضافة لإمكانية اقتراح مشاريع قوانين جديدة يتم اقتراحها من المجلس ومناقشتها في الجلسات الاعتيادية، ومن ثم يتم – وبعد إقرارها- إحالتها إلى مجلس الدولة.

وبحث رئيس مجلس الشورى مع رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني في البرلمان الكوري والوفد المرافق له سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في مختلف المجالات التي من شأنها تعميق التعاون البرلماني والاقتصادي بين البلدين الصديقين.

من جهته، أعرب رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الدفاع الوطني في البرلمان الكوري، عن شكره للمجلس على إتاحة هذه الفرصة لزيارة السلطنة، مُؤكدا على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، بعد أن شهدت العلاقات تطورا ملموسا خلال السنوات القليلة الماضية؛ حيث إن هناك آلاف الكوريين الذين يزورون السلطنة سنويا؛ نظرا لما تمتاز به السلطنة من مقومات طبيعية. كما أكّد على ضرورة تعزيز التعاون بين المجلسين، والاستفادة من التجارب البرلمانية المختلفة بين السلطنة وجمهورية كوريا.

 

 

 

اترك رد