مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

9300 معتقل أمريكي على خلفية احتجاجات مقتل «جورج فلويد»

2

مصر البلد الاخبارية ووكالات 

اعتقلت الشرطة الأميركية 9300 شخص خلال  الاحتجاجات التي تشهدها  جميع أنحاء البلاد منذ مقتل جورج فلويد، وفقا لإحصائيات المنشورة  عبر وكالة “أسوشيتد برس”.

وافادت الوكالة أن لوس أنجلوس سجلت  2700 حالة اعتقال منذ الاحتجاجات، تلتها نيويورك بحوالي 1500.حالة اعتقال كما اعتقلت الشرطة في دالاس وهيوستن وفيلادلفيا مئات الأشخاص.

قد يهمك ايضاً:

الخطيب يزور أحمد رفعت ويطمئن على حالته الصحية

الفريق ربيع:”نستمر في تقديم خدماتنا ونؤكد لابديل عن…

وكان فلويد، الأميركي من أصول أفريقية، قتل على يد رجل شرطة اثر ضغطه على عنقه لعدة دقائق، بينما كان يصرخ قائلا إنه لا يستطيع التنفس.

وتجمهر عشرات الآلاف لليوم الثامن على التوالي في شوارع و مدن أميركية رئيسة، بعد مقتل فلويد أثناء اعتقاله، في تحد لمناشدات رؤساء البلدية ، ولفرض حظر التجول الصارم، ولعدة إجراءات أخرى تهدف إلى وقف الاحتجاجات.

وخرجت مسيرات حاشدة في لوس أنجلوس وفيلادلفيا وأتلانتا ونيويورك وكذلك في العاصمة واشنطن قرب المتنزه الذي أُجلي المتظاهرون عنه، الاثنين، لإفساح الطريق أمام الرئيس دونالد ترامب حتى يسير من البيت الأبيض إلى كنيسة قريبة لالتقاط صورة.

كما أفادت وكالات ، الأربعاء، برشق متظاهرين، يؤكدون سلمية احتجاجاتهم، الشرطة بزجاجات المياه فى محيط البيت الأبيض فى عودة مكثفة للمحتجين مجددا

اترك رد