مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة طنطا : انطلاق فاعليات مؤتمر الرياضة والتنمية المستدامة‎

5

كتب – يوسف سلامة:

انطلقت مساء اليوم فاعليات المؤتمر الدولي الثالث تحت عنوان : الرياضة والتنمية المستدامة الذى تنظمه كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا بالعين السخنة وتستمر فاعليته حتى يوم الخميس المقبل، تحت رعاية الأستاذ الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، والأستاذة الدكتورة عزة الوسيمى عميد كلية التربية الرياضية ورئيس المؤتمر .

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم عبد الوهاب سالم – على أهمية المؤتمر الذي يأتى فى إطار حرص الجامعة علي نشر مفهوم الاستدامة وتحقيق أهدافها فى إطار خطة الأمم المتحدة 2030.

على الجانب الأخر صرحت الدكتورة عزة شوقى الوسيمى بأن المؤتمر يهدف إلي تبادل المعارف والخبرات بين الباحثين مصرياً وعربياً ودولياً ، كما يهدف أيضا الى التطبيق العملي للرياضة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة . وصرح الدكتور ايهاب البديوي ( مقرر المؤتمر) أن المؤتمر يناقش عددا من الموضوعات المهمة التي تهدف إلى خلق شراكة فاعلة بين الأطراف المعنية؛ لضمان تحقيق تنمية مستدامة ينعم بها المواطن المصري، وأشار الدكتور مسعود غرابه نائب رئيس المؤتمر ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث إلي أن المؤتمر شهد حضور عدد من الشخصيات الرياضية البارزة ورؤساء الاتحادات الرياضية فى مصر والعالم العربي، وعدد كبير من السادة عمداء كليات التربية الرياضية والأساتذة والباحثين بالجامعات المصرية والعربية.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

وفى نهاية حفل الافتتاح تم تكريم عدد كبير من الشخصيات البارزه فى المجال الرياضي ، الاساتذة المتفرغين  ورؤساء الأقسام العلمية بالكلية ، واللجان المنظمة والمركز الإعلامي بالجامعة تقديراً لتعاونه مع كلية التربية الرياضية في إنجاح المؤتمر وخروجه بالشكل  اللائق.

اترك رد