الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الساعة 3:41 ص

مساعد وزير الشباب: دور اكبر للشباب للتصدي للفساد ورصد حالات الوساطة والمحسوبية

الرئيسية / أخبار مصر / مساعد وزير الشباب: دور اكبر للشباب للتصدي للفساد ورصد حالات الوساطة والمحسوبية

كتبت – ابتهال آدم:

أكد يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية على الأهمية القصوى التي يوليها د. اشرف صبحي لجهود إرساء قيم النزاهة والشفافية داخل كافة منظومة العمل بالجهاز الإداري مشيرا الي الاستعانة بالشباب لمتابعة العمل المنفذ على ارض الواقع ورصد اى محاولات للوساطة والمحسوبية في توزيع الخدمات الشبابية والرياضية وإبلاغ الإدارة العليا بها أولا باول.
وأشار مساعد الوزير الي ان الاهتمام بصقل قدرات العاملين يعتبر من اهم أولويات الوزارة مشيرا الي وجود خطة متكاملة لذلك تنهض على مكافأة الأفضل ومحاسبة المقصرين والمتقاعسين عن العمل

وذلك ضمن تنفيذ فعاليات برنامج ( آليات تنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد وجرائم العدوان على المال العام ) والذي تنفذه “الإدارة العامة لتنظيم و الإدارة” للعديد من العاملين بمراكز الشباب .

وتحدث أحمد محروس خضير مدرس السياسيات بأكاديمية السادات عن اتجاهات الإدارة الحديثة في تمكين ثقافة النزاهة والشفافية ومعيار قياس الفساد في كل جهة إدارية وطرق مواجهته، وأكد إلى أن الفساد الإداري له عدة اشكال منها (الرشوة، المحسوبية، المحاباه، الواسطة). وأضاف يؤدي انتشار الفساد الإداري ضرب مصداقية الدولة، ضعف التدفقات الاستثمارية، وتدني إنتاجية الضرائب، توجيه الموارد الغير المستحقين، أضعاف الثقة في الحكومة وبالتالي عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي.
وأوضح انه يمكن مكافحة الفساد من خلال الاستعانة بجهات التبليغ والرقابة مثل( الرقابة الإدارية، النيابة الإدارية، مباحث الأموال العامة، الجهاز المركزي للمحاسبات، بعض الجمعيات الحقوقية، وأيضا جهات الرقابة داخل الوزارات والهيئات الحكومية.

شاهد أيضاً

“الشباب والرياضة”: أكثر من 3 آلاف فرصة عمل بملتقى التوظيف

كتبت – ابتهال آدم: تنظم وزارة الشباب والرياضة ملتقى توظيف لتوفير فرص عمل للشباب بمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *