الإثنين 23 يوليو 2018 الساعة 8:17 ص

تعاون مشترك بين تعليم الإسكندرية وجامعة الفرنكوفونية

الرئيسية / تعليم / تعاون مشترك بين تعليم الإسكندرية وجامعة الفرنكوفونية

كتب – حمدى شهاب:

نظمت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بقيادة آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية والوكالة الجامعية الفرنكوفونية جامعة سنجور بقيادة مهندسة أمنية شاكر حافظ بلال مديرة الجامعة الفرانكفونية بجمهورية مصر العربية سلسلة من دورات تكنولوجيا التعليم المخصصة للمعلمين فى إطار التنمية المهنية المستدامة للمعلمين بالتعاون مع توجيه عام اللغة الفرنسية و  احمد عبد المنعم موجه عام اللغة الفرنسية بمديرية التعليم بالإسكندرية .
بمديرية التربية والتعليم بهدف تطوير وتحديث نظم التعليم عن طريق الاستعانة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وذلك فى الاطار العام لسياسة الدولة الداعمة لاستخدام تكنولوجيا المعلومات وذلك بمقر جامعة سنجور بالإسكندرية.
ولقد تم تنفيذ ورشتين عمل لعدد ٣٨ معلم ،الأولى بعنوان الفصل المعكوس فى الفترة من ٢٦يونيو إلى ٢٨يونيو ٢٠١٨وهذا نموذج تربوى يتم فيه استخدام استرتيجيات تعلم حديثة تهدف لتطوير الطالب من متلقى إلى مشارك فعال فى العملية التعليمية من خلال استخدام ادوات التكنولوجيا الحديثة وتنمية قدره على البحث والإبداع الفكرى من خلال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .
والثانية بعنوان استخدام تكنولوجيا المعلومات فى الفترة من ٨ يوليو إلى ١٢يوليو ٢٠١٨ لتدريب المعلمين على استخدام الجيل الثانى من الإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعى للأغراض التربوية .
وذلك بهدف لإعداد جيل قادر على التعامل مع مهارات القرن ٢١
والقدرة على تواصل المعلم مع الطالب من خلال شبكات التواصل وحزمة من البرامج التى تساعد على تحقيق ذلك من خلال استراتيجيات تعلم حديثة ومبتكره تتيح الفرصة للطالب أن يبدع ويتميز من خلال دور المعلم الميسر ومساعد لإكساب الطالب تلك المهارات ليكون له رؤية تحليلية فى كل ما يدرس ليصبح لدينا طلاب مبدعين .
وهذا نماذج تربويه يذداد نجاحا يوما بعد يوم ويهدف إلى استغلال وقت الصف الثمين بشكل أفضل واكتساب الطالب المهارات اللازمه لإنشاء غرفه صف معكوس مع إدماج ادوات الويب التعليمية و شبكات التواصل الاجتماعى فى التعلم وبهذا تكون مديرية التربية والتعليم سباقه بمبادرة اعداد المعلمين لاستخدام استراتيجية التعلم الحديثة والمبتكره واستخدام الجيل الثانى من الإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعى للأغراض التربوية .
والجدير بالذكر كرمت ا/آمال عبد الظاهر فى ختام ورش العمل مديرة الجامعة الفرنكوفونية سنجور مهندسة  أمنية شاكر حافظ بلال و موجه عام اللغة الفرنسية احمد عبد المنعم على مجهودهم فى خدمة العملية التعليمية .

قد يعجبك أيضا‎

شاهد أيضاً

برعاية اتحاد المعلمين العرب.. اختتام فعاليات مؤتمر الأسرة العربية “أسرتي سر نجاحي ” في لبنان

كتبت – نهلة مقلد: شهدت العاصمة اللبنانية بيروت، اختتام فعاليات مؤتمر الأسرة العربية تحت عنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.