مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البيئة :إحباط محاولة تهريب صقور عبر مطار القاهرة

1

كتب – حمدى شهاب

نجحت قوات أمن مطار القاهرة في إحباط أول محاولة لتهريب الصقور خلال الموسم الحالي لهجرة الطيور حيث تمكنت من إلقاء القبض على مسافر بحريني الجنسية محاولا تهريب عدد ٨ صقور وتم مصادرة الصقور وايداعها في الحجر البيطري بالمطار قبل نقلها صباح اليوم لحديقة الحيوان بالجيزة لتلقي الرعاية البيطرية اللازمة والإدارة المركزية لحدائق الحيوان والإدارة المركزية للحجر البيطري ودعم من شرطة المطار والنيابة الكلية لشرق القاهرة ونيابة قسم النزهة كما أكد على أن هناك استعدادات على كافة المحاور للتصدى لمثل تلك المحاولات لتهريب الحياة البرية و الطيور خلال موسم هجرتها .

قد يهمك ايضاً:

إصابة 3 أشخاص فى انفجار محطة صرف المرج الجديدة

و أشار الدكتور أيمن حمادة انه قد صدر قرار نيابة قسم النزهة بإعادة إطلاق تلك الصقور للبرية مرة أخرى فور التأكد من حالتها الصحية وقدرتها على مواصلة رحلة الهجرة مرة أخرى وذلك تحت إشراف شرطة البيئة والمسطحات المائية وأعضاء من النيابة..

وقد تقدم مجموعة من ناشطي حقوق الحيوان من ممثلي المجتمع المدني ببلاغات لقطاع حماية الطبيعة والإدارة المركزية لحدائق الحيوان والجهات الأمنية بالمطار عن عزم بعض المهربين تهريب عدد من الصقور خارج البلاد.

و أكد الدكتور أيمن حمادة مدير عام تنوع الأنواع و الأجناس على أنه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات التنسيقية بين قطاع حماية الطبيعة

 

اترك رد