مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الفيسبوك تعتزم إصدار تطبيق الواقع الإفتراضي ” Venues ” في العام المقبل

0

متابعات:

قامت الفيسبوك مؤخرا بإطلاق خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي تدعى Oculus Go، ولكن يبدو أن جهود الشركة في مجال الواقع الإفتراضي لا تتوقف هنا.

قد يهمك ايضاً:

OPPO تستعد لإطلاق سلسلة هواتف Reno11 الجديدة في مصر، مع…

إيقاف إنتاج سماعة الواقع الافتراضى PSVR2 مؤقتا

في مؤتمر Oculus السنوي للمطورين Oculus Connect، كشف الرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج أنه في العام 2018، تخطط الشركة لإطلاق تطبيق جديد يدعى ” Venues “. هذا عبارة عن  تطبيق إجتماعي سيتيح للمستخدمين ” حضور ” الحفلات الموسيقية المباشرة ومختلف الأحداث الأخرى مع الأصدقاء الآخرين. وبالنظر إلى أن الواقع الإفتراضي يمكن أن يجعلك تشعر بالوحدة قليلا بسبب تعرض عينيك وآذانك لنوع من العزلة عن العالم الحقيقي، فإن إنشاء تطبيقات مثل Venues يمكن أن يساعد في تفادي العزلة في الواقع الإفتراضي.

ومع ذلك، ينبغي الإشارة إلى أن المفهوم وراء تطبيق Venues ليس جديدا تماما. على سبيل المثال، رأينا كيف أن شركات مثل سامسونج قامت ببث أحداث الكشف عن منتجاتها الجديدة في الواقع الإفتراضي للسماح لملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم بمشاهدة هذه الأحداث في نفس الوقت. لقد رأينا أيضا مفاهيم مماثلة حيث توجد سينما إفتراضية حيث يمكن للأصدقاء لقاء بعضهم البعض والتمتع بمشاهدة فيلم معًا.

نظرًا لقاعدة المستخدمين الضخمة التي تمتلكها شبكة الفيسبوك، فنحن نفترض بأنه سيكون من السهل عليها ربط المستخدمين مع بعضهم البعض في الواقع الإفتراضي. وفي كلتا الحالتين سيتوجب علينا الإنتظار حتى العام المقبل لمعرفة المزيد.

اترك رد