مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خارجية البرلمان تشكر الصين على موقفها الداعم لمصر في انتخابات منظمة اليونسكو

0

كتب- محمد صبحي: 

توجهه لجنة العلاقات الخارجية لمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان بالشكر ، لجمهورية الصين الشعبية على إعلانها قرار سحب  مرشحها فى انتخابات اليونسكو لصالح مرشحة مصر السفيرة  مشيرة خطاب .

وأكدت اللجنة في بيانها الصادر منذ قليل، أن القرار الذى تم اتخاذه بناءًا على الاتصالات بين وزيرا خارجية البلدين ، هو إثبات جديد على صدق وعمق الشراكة ما بين البلدين .

وأعرب “رضوان ” عن تقديره لالتزام الصين بدعم مصر ، والذى وضح جليًا فى حصول السفيرة مشيرة على ٥ أصوات ، بعد انسحاب مرشح الصين الذى كان يملك نفس العدد من الأصوات .

قد يهمك ايضاً:

النائب سيد حنفى يوجه سؤال لوزير التموين عن سياسة الوزارة حول…

ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة…

وتابع رئيس اللجنة أن الشكر موصول أيضا للعراق ، على اتخاذها قرار مماثل فى بداية الجولة ، الاولى بسحب مرشحها لصالح دعم مشيرة خطاب ، ودعم الصف العربى باعتبار مصر ممثلة للعرب والقارة الأفريقية فى هذه الانتخابات .

واعتبر “رضوان” قرارات ومواقف كل من الصين والعراق،  تعكس نزاهة ، ورقى  الدولتين فى المنافسة  فى انتخابات هذا المنصب الدولى الرفيع ، سواء من جانب الصين التى انسحب لصالح مصر فى وقت دقيق وحاسم فى الجولة الرابعة ، أو بالنسبة للعراق التى فضلت وحدة العرب على المجد والانتصار الشخصى .

وتجدد اللجنة مطالبتها للدول الافريقية بالالتزام بالموقف الرسمى الصادر من الاتحاد الأفريقى ، والبرلمان الأفريقى بدعم مشيرة خطاب مرشحة للقارة الأفريقية ، فى الجولة الحاسمة للإعادة غدًا بين مصر وفرنسا ، للظهور بشكل مشرف وموحد امام العالم فى هذا الحدث الفارق .

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إلى نجاح أجهزة الدولة المصرية فى إدارة هذا الملف ، بمنتهى الشرف والاحترافية ، فى ظل الظروف السيئة التى شابت هذه الانتخابات ، مؤكدة أن وصول السفيرة مشيرة خطاب للمنافسة فى الجولة الرابعة يثبت ثقل مصر ، وقوة مرشحتها السفيرة مشيرة خطاب .

واختتم “رضوان” ، أنه بغض النظر عن ما تؤول إليه نتائج هذه الجولة ، فالجميع يفخر بإدارة اجهزة الدولة المصرية لهذه الانتخابات منذ إعلان ترشيح  السفيرة مشيرة خطاب وحتى الآن .

 

اترك رد