مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطنة عُمان تحتضن احتفالية بانتصارات مصر في أكتوبر تعبيرا عن العلاقات الثنائية الوثيقة المتميزة في كل المجالات

0

كتب – سمير عبد الشكور

تنعكس العلاقات  الثنائية الوثيقة المتميزة بين سلطنة عمان ومصر  علي كل المجالات في ظل قيادة الزعيمين العربيين الكبيرين  الرئيس عبد الفتاح السيسي والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان .

في هذا الإطار احتضنت مسقط بحفاوة بالغة   احتفالية وطنية  عمانية – مصرية احتفاء  بحلول الذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة. فقد أقام العقيد أركان حرب شريف عامر ملحق الدفاع المصري فى سلطنة عمان حفل استقبال بهذه المناسبة شهده السفير  صبري مجدي صبري سفير مصر لدى السلطنة .

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

لدواعٍ لوجستية.. “ماكرون” يشكك بإمكانية تزويد…

كانت الأمسية حافلة بالمشاعر الفياضة التى عبرت عن قوة الصلات الوثيقة بين البلدين ، حيث يسجل مؤشر العلاقات الثنائية يوما بعد آخر تقدما مطردًا نتيجة العديد من  المستجدات الايجابية ،فى ظل استمرار الاتصالات بين القاهرة ومسقط، وعلي أعلي المستويات ، وذلك انطلاقًا من المواقف الثابتة للسلطان  قابوس التي تعكس التقدير العميق لمصر ولشعبها  بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

  شهدت الاحتفالية حوارات عديدة تضمنت توجيه تحية إعزاز وتقدير إلى سلطنة عمان وشعبها الشقيق بقيادة السلطان قابوس والذي كان دوما وما زال نصيرا للحق وعونا وسندا لأشقائه العرب.

شهد الاحتفال لتقديم التهنئة نخبة من كبار المسئولين العمانيين ، والسفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين لدى السلطنة .

من جانبه  أكد العقيد شريف عامر أن حرب أكتوبر المجيدة تشكل أسمى معانى المعارك  العادلة التي تستهدف رد العدوان واستعادة الكرامة وتحرير الأرض ، ومازالت  تدرس فى أعرق الأكاديميات العسكرية  ،ولم تكن انتصارا عسكرياً فقط بل مثلت ملحمة كفاح متكاملة صنعها المقاتل المصري مدعوماً من أشقاءه العرب ومن كل الأحرار في العالم . ولقد كانت الحرب أولى الخطوات للتحرك نحو السلام العادل الشامل. وهو سلام من مبدأ القوه وليس الضعف. وقال ان حرب أكتوبر منحت المصريين دروساً لا تنتهي من الإصرار والعزيمة والرغبة في النجاح والتفكير الدائم نحو البناء.

 

اترك رد