الأحد 17 ديسمبر 2017 الساعة 7:50 م
المستشار الإعلامي : سمير شهاب

بمشاركة أمريكا والصين وباكستان وأفغانستان سلطنة عمان تستضيف اجتماعاً حول عملية السلام الأفغانية

الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / بمشاركة أمريكا والصين وباكستان وأفغانستان سلطنة عمان تستضيف اجتماعاً حول عملية السلام الأفغانية

كتب –  سمير عبد الشكور

 ذكرت تقارير سياسية وإعلامية دولية  إن  سلطنة عُمان تواصل دعم الجهود الرامية إلي التوصل إلي حلول سياسية للقضايا الدولية الراهنة .

في هذا الإطار فإن وفوداً من أفغانستان وباكستان والصين والولايات المتحدة الأمريكية سوف تلتقي في سلطنة عمان لإجراء جولة جديدة من المحادثات التي توقفت لفترة طويلة وتستهدف تحقيق السلام بين الحكومة الأفغانية والمتمردين. وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأفغانية شكيب مستغني أن الاجتماع السادس لمجموعة التنسيق الرباعية سوف يعقد في مسقط في 16 أكتوبر الجاري.

وقال مسئول باكستاني لوكالة الأنباء الألمانية ان إسلام آباد تريد أن تستمع إلى كابول بشأن الكيفية التي تريد بها إدارة الرئيس أشرف غني مشاركة باكستان في العملية. وقال مسئولون باكستانيون إن المؤسسة الأمنية بالبلاد تريد مشاركة روسيا في الاجتماعات.

وتهدف المجموعة لوضع خريطة طريق من أجل أن تجلس حركة طالبان على طاولة السلام. ويشار إلى أن الاجتماع يجرى بعد نحو عام ونصف العام من الاجتماع الأخير الذي عقد في مايو  2016.

ومن المقرر أن يحضر ممثل واحد من مجلس السلم الأعلى الأفغاني، وهو هيئة مستقلة مسئولة عن إجراء المفاوضات . وسوف ترسل باكستان وزيرة الخارجية تهمينا جانجوا. وسوف توفد أمريكا والصين ممثلين خاصين للمنطقة.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة تمنح روسيا استثناءاً من حظر الأسلحة على إفريقيا الوسطى

كتب – محمد صبحي: أكدت مصادر دبلوماسية، أن الأمم المتحدة منحت روسيا، استثناءاً من الحظر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *