مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة: إنشاء 6 مجمعات محارق .. وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة خلال أل 3 سنوات السابقة

2

كتب – سمير عبد الشكور

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في الادارة المركزية لشئون البيئة عن سحب مليون و166 الف و822 عينة، للرقابة على مياه الشرب والصرف الصحي بجميع محافظات الجمهورية خلال ال 3 سنوات الماضية.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه تم سحب 48 الف و928 عينة من محطات الصرف الصحي و المنشأت الصناعية، والترع، والمصارف، لافتا الى انه تم الاشتراك مع لجنة من وزارتي الري والبيئة لأخذ عينات من 236 شركة تصرف على المجاري المائية.

قد يهمك ايضاً:

للعام الثالث على التوالى عقد مؤتمر صحفي لإتحاد طلاب صيدلة…

بنك مصر يرعى البطولة العربية العسكرية الاولى للفروسية

وأضاف “قنديل” أنه من ضمن خطة الوزارة للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة، تم انشاء 6 مجمعات محارق، وشراء 22 محرقة نفايات طبية خطرة، و 6 أجهزة للفرم والتعقيم بالاضافة الى تجهيز40 سيارة نقل نفايات طبية خطرة، مشيرا الى أنه تم معالجة حوالى 95 الف طن ونصف من النفايات الخطرة، بالاضافة الى اصدار 13 الف و 910 ترخيص تداول نفايات طبية خطرة.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تطوير وتجهيز وإحلال البنية التحتية لمعامل الرصد البيئى المركزية والاقليمية على مستوى المحافظات، مشيراً الى أنه تم سحب 76 الف و981 عينة للشبكة القومية لرصد الملوثات، كما تم تحليل 95 عينة نفايات طبية خطرة بعد عملية الفرم والتعقيم.

وفي سياق أخر، أضاف “مجاهد” الى انه في اطار جهود الوزارة لمكافحة التدخين، تلقى خط المساعدة للاقلاع عن التدخين 32 ألف و800 مكالمة للرد على أسئلة المدخنين واسرهم، بالاضافة الى وضع 4 صور تحذيرية على عبوات التبغ، لافتاً الى إعداد و إصدار 10 الاف نسخة من الدليل الإرشادى المصرى لعلاج الإعتمادية على التبغ وتم توزيعها علي جميع المحافظات.

 

اترك رد