أخبار عربية وعالمية

تعذر رؤية هلال شهررمضان المبارك في جميع انحاء المملكة العربية السعودية

كتب – رمضان العوامي:

تعذرت رؤية هلال شهر رمضان لدى مرصد  الفلكي بجامعة المجمعة في حوطة سدير وتمير وشقراء وبريدة وعدداً من مناطق المملكة العربية السعودية  وقد كانت المحكمة العليا قد دعت للخروج  مساء اليوم الثلاثاء 29 شعبان لعام  1439هـ الموافق 15مايولعام  2018مـ  لتحري رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام . من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة، وطالبت المحكمة “ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها, أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة”.

هذا وقد حضر إلى مكان الرصد كلاً من الرائي الأستاذ عبدالله بن محمد الخضيري  مدير  المرصد الفلكي بحوطة سدير  ووكيل جامعة المجمعة  الدكتور مسلم الدوسري ومدير التشغيل والصيانة  بجامعة المجمعة  المهندس عثمان العيسى    ومندوب من مركز حوطة سدير ورئيس محكمة حوطة سدير وعددٍ من منسوبي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الذين اخذوا موقعا اخر بجانب لجنة الترائي . وقد حضر إلى الموقع عدداً كبيراً من المواطنين لمتابعة عملية الرصد

كما أن المحكمة العليا بالرياض  أصدرت قرارها الرسمي، الذي أكدت فيه أن يوم غدٍ الأربعاء المتمم لشهر شعبان  1439هـ وأن يوم الخميس الموافق 17مايو2018هـ هو أول أيام شهر رمضان المبارك؛ وذلك لعدم ثبوت رؤية هلال رمضان مساء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق