الأربعاء 26 سبتمبر 2018 الساعة 12:51 ص

إنهاء خصومة ثأرية بالإسماعيلية وتقديم الكفن لأهل المجني عليه

الرئيسية / محافظات / إنهاء خصومة ثأرية بالإسماعيلية وتقديم الكفن لأهل المجني عليه
جلسة صلح بين عائلتين بالاسماعيلية

الإسماعيلية – مؤمن جمعة ورباح سعد الهادي: 

بسبب خلافات مالية،بين عائلتي الصياد ، أبو خليل على القيمة المادية لأعمال المعمار لدى الطرف الأول ، قام على أثرها الطرف الثاني بالتعدي بالضرب على الطرف الأول وإحداث إصابتهما ، وأودت بحياة الأول تم ضبط المتهمان.

تداولت القضية بالتحقيقات ، تم إحالتها إلى محكمة الجنايات التي حكمت عليهما بالسجن 5 سنوات ، ما أعقبه من عقد جلسة صلح عرفية بين الطرفين بحضور جمعية أهالى الصعيد برئاسة الحاج محمد عبد العزيز ابو عيسى ولجنة المصالحات ورؤوس العائلات برئاسة الحاج محمد فخرى ، الزمت الطرف الثاني بحمل كفنه وتقديمه للمدعو سيد إسماعيل حسن الصياد ، بالسرادق المقام بجوار مدرسة الحجاز الإبتدائية بناحية الكيلو2 ــ عزبة إبراهيم صالح.

إلتزام الطرفين بتلك القرارات ووقعا علي مشارطة التحكيم للتأكيد علي إلتزامهم بكافة بنودها ،وتعبيرا عن حسن نواياهم ورغبتهم في التصالح وإنهاء أسباب الخلاف بينهما ، نبذ كافة أوجه الخلاف مستقبلا ، تعهد كل منهما بعدم التعرض للأخر وتحدد اليوم موعدا لإشهار الصلح.

قام السيد اللواء محمد علي حسين مساعد الوزير مدير امن الاسماعيلية اللواء جمال الطحاوي مساعد المدير  و اللواء احمد عبد العزيز مدير المباحث ، وأعضاء مجلس النواب برئاسة المستشار عبدالفتاح عبداللة، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي ،و لجنة المصالحات بالمركز وكبار عواقل العائلتين ، رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء الصعيد.

، بحضور مراسم إشهار الصلح بين العائلتين ، عدد ناهز “500” من مواطني مدينة أبوصوير ، قام الجاني بتقديم الكفن وإنهاء عملية الصلح وقاما أفراد العائلتين بمصافحة ومعانقة بعضهم البعض ، توجها الطرفين سويا وأعضاء لجنة المصالحات لتناول الغذاء ، أعقبها تلقى الطرف الأول العزاء في المتوفي.

 

ما تم إتخاذه من إجراءات كان له الأثر الطيب في نفوس أهالي العائلتين والمنطقه الذين أشادو بالجهود الأمنية المبذولة التي تقوم بها الوزارة في حربها ضد الإرهاب وتقديرهم لما قدموه أبناء هيئة الشرطة من تضحيات.

قد يعجبك أيضا‎

شاهد أيضاً

لمسه وفاء وتكريم من عبدالعال وكشك لابن الشهيد عصام الفيشاوى ابن بسيون فى بداء العام الدراسى

كتب _ يوسف سلامة فى بادرة طيبة من المحاسب سامح عبد العال صاحب مدرسة الهدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.