الثلاثاء 17 يوليو 2018 الساعة 7:39 ص

الشارقة ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي

الرئيسية / أخبار عربية وعالمية / الشارقة ضيف شرف الملتقى الإعلامي العربي
كتبت – شهرزاد جويلي
أعلنت الهيئة التنفيذية للملتقى الإعلامي العربي عن اختيارها إمارة الشارقة ضيف شرف الدورة الـ 15 للملتقى، والذى سيقام على مدار يومين في الفترة  22 -23 إبريل الجاري بدولة الكويت، تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة وكبار المسؤولين فيها، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والكتاب والصحفيين والمذيعين والفنانين، فضلاً عن الأكاديميين وأساتذة الإعلام، وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.
وتستعد الشارقة لمشاركتها في المعرض التابع للملتقى في الدورة الـ 15  بسلسلة من الفعاليات والأنشطة، تعكس واقع وتاريخ الحراك الإعلامي والثقافي في الإمارة، إذ تتحضر لتعزيز حضورها ومشاركتها في معرض وسائل الاتصال التابع للملتقى، بجناح يشمل ما تقدمه الإمارة من مبادرات ومشاريع على المستوى الإعلامي والثقافي.
هذا وقد أعرب ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي عن سعادته البالغة باختيار إمارة الشارقة ضيف شرف بفعاليات الملتقى لهذا العام، مؤكداً أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين دولة الكويت وامارة الشارقة، توطيداً للعلاقات التي يتمتع بها الشقيقان والتي لا تقتصر على المصالح المشتركة بل وصلت إلى التلاحم الثقافي والإعلامي والأدبي.

 

الجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت عام 2003 وذلك بهدف تطوير الخطاب الإعلامي العربي، وتطوير إمكانات وقدرات الإعلاميين العرب والمؤسسات الإعلامية، هذا ويعقد الملتقى العديد من الأنشطة والفعاليات في مختلف الدول العربية.
من المعروف أن الملتقى الإعلامي العربي عضو مراقب في اللجنة الدائمة للإعلام، ومجلس وزراء الإعلام العرب في جامعة الدول العربية.

قد يعجبك أيضا‎

شاهد أيضاً

الأمن العراقي يواجه المتظاهرين بقنابل الغاز

وكالات: ذكرت  “سكاي نيوز عربية” بأن قوات مكافحة الشغب العراقية أطلقت، السبت، الغاز المسيل للدموع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.