الإثنين 23 يوليو 2018 الساعة 12:07 ص

المتابعة الدورية لمؤشرات الاداء بشركات الكهرباء

الرئيسية / أخبار مصر / المتابعة الدورية لمؤشرات الاداء بشركات الكهرباء
rpt

كتب – سمير عبد الشكور

استمراراً للمتابعة الدورية لمؤشرات الأداء في شركات التوزيع يتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة مستوى الأداء وما تم إنجازه من تطوير بشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، حيث استعرضت المهندسة ابتهال الشافعى تقريراً أوضحت فيه الموقف التنفيذى والمستهدف لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية ، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية أوضحت المهندسة ابتهال الشافعى رئيس شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء أنه تم إحلال وتوسعة 110 محول ،  95 كشك ،32 32 لوحة جهد منخفض ،

وحول شبكات الجهد المتوسط تم إحلال وتجديد 687 عامود ، 95,809 كم موصلات ، 51,842 كم كابلات .

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ(4110) عامود، 241,835 كم موصلات ، (22,025) كم كابلات.

وحول الموقف التنفيذي للخطة الطموحة أوضحت المهندسة ابتهال الشافعى أنه تم إحلال وتوسعة 270 محول ، 234 كشك ،24 لوحة جهد متوسط ، 105 لوحة جهد منخفض ،

وحول شبكات الجهد المتوسط فقد تم الانتهاء من تنفيذ(1100) عامود، (160,4) كم موصلات ، (420,8) كم كابلات.

وحول شبكات الجهد المنخفض فقد تم الانتهاء من تنفيذ(11138) عامود، (2015,6) كم موصلات ، (40,4) كم كابلات.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية أضافت ابتهال الشافعى أنه تم الانتهاء من تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بإجمالى عدد العمليات تصل إلى 114 عملية بإجمالى أطوال 60,4 كم  في عدد من المناطق تتمثل فى قطاع جنوب الدقهلية ، قطاع شمال الدقهلية ، قطاع كفر الشيخ، قطاع دمياط .

هذا وقد بلغت تكلفة تحويل الخطوط الهوائية إلى كابلات أرضية في الـ4 مناطق السابقة إلى حوالى  (52,3 مليون جنيه).

كما استعرضت ابتهال أيضاً نتائج أعمال الضبطية القضائية حتى 28/2/2018 وذلك للقضاء على سرقات التيار حيث بلغت حوالى 2423 حالة ، وبلغت كمية التيار المسروق حوالى 12,121 مليون ك.و.س، وبلغ إجمالى ما تم تحصيله حوالى 5,219 مليون جنيه .

وأكد الدكتور شاكر خلال الإجتماع على ضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة وجودة التنفيذ وكذلك جودة متابعة ما يتم تنفيذه للتأكد فى النهاية من وصول الخدمة فى أفضل صورها . وشدد الوزير خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لتلك الخطة،.

كما تم أيضاً مناقشة جهود الشركة لزيادة معدلات التحصيل ، وتطوير وتحسين معدلات الأداء .

وجدير بالذكر أن  نطاق عمل شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء يمتد إلى عدد من المناطق مثل الدقهلية ، دمياط ، كفر الشيخ ، فوه ، رأس البر ، فراسكور.

وتأتى مثل تلك اللقاءات في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لرفع مستوى الأداء والحفاظ على أرواح المواطنين والقضاء على أية مخاطر تهدد أرواحهم وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات.

 

قد يعجبك أيضا‎

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى السادسة والستين لثورة يوليو

بعث الفريق  محمد زكى القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى ببرقيـة تهنئـة للرئيـس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.