الثلاثاء 17 يوليو 2018 الساعة 7:45 ص

وزير القوي العاملة : نقدم فرص العمل مجاناً بالخارج والداخل

الرئيسية / وظائف خالية / وزير القوي العاملة : نقدم فرص العمل مجاناً بالخارج والداخل

كتب – سمير عبد الشكور:

سلم وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، اليوم الخميس ، 75  عاملا عقود عملهم  للعمل بإحدى شركات المقاولات بدولة خليجية، براتب شهري ما يوازي  6000 جنيه  مصري تقريبا، فضلا عن توفير السكن  و3 واجبات غذائية والمواصلات الداخلية، فضلا  عن تذاكر الطيران.

ووجه الوزير رسالة للعمالة المسافر بأنهم رسل بدولة العمل ، طالبا منهم التحلي بالأمانة والإخلاص في العمل، وأن يكونوا على قدر المسئولية ، وأن يتسموا بالكفاءة حتى تكون العمالة المصرية هي الأفضل في أي دولة عربية بمستوي أداءها وعملها ، بما يسهم في زياده الطلب على العمالة المصرية للعمل بالخارج  .

وأشار “سعفان” إلى أن الوزارة دائما تساند العمال، مؤكداً أهمية التواصل المباشر مع المستشارين العماليين بسفارات وقنصليات مصر بالخارج حتي يتسنى للمستشار العمالي أن يتابع أوضاعهم والحفاظ على حقوقهم، مشيرا إلى  أنهم متواجدين بالخارج لرعاية العمالة المصرية .

وأكد الوزير أنه يحرص دائما علي تسليم العقود للعمال بنفسه مما يبعث رسالة طمأنة للشباب الراغب في العمل بالخارج بأن الدولة تسانده وتدعمه من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة ، مشيرا إلي  أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من الطلب على العمالة المصرية .

وقال الوزير : إن الوزارة تقدم هذه الفرص كخدمة مجانية، انطلاقا من دورها فى توفير فرص للشباب فى الداخل والخارج، مشيرا إلى أنه أصبح هناك  جسرا من الثقة بين الوزارة والشباب، مما يعطى مصداقية بيننا وبينهم، مشددا على  رعاية  الوزارة للعمالة المصرية بالخارج رعاية كاملة، وتعمل على حل مشاكلها من خلال مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بالخارج، مشيرا إلى أن دورها الأساسي والرئيسي هو رعاية وحماية العامل المصري فى أى مكان.

وطلب الوزير من الإدارة المختصة بالوزارة بتزويد العمالة المسافر للعمل بالخارج بتليفونات المستشار العمالي بدولة العمل ، مع تزويدهم بأرقام وميلات الوزارة للتواصل دائما في حالة وجود أية معوقات تقابلهم في عملهم.

قد يعجبك أيضا‎

شاهد أيضاً

“زايد” تتفقد مستشفيات البنك الأهلي وزايد التخصصي ومعهد ناصر

كتب – سمير عبد الشكور: تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ظهر أول أيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.