الإثنين 19 نوفمبر 2018 الساعة 7:00 ص

والي: بدء الاستعداد لنقل وتسكين سكان المناطق غير الآمنة

الرئيسية / أخبار مصر / والي: بدء الاستعداد لنقل وتسكين سكان المناطق غير الآمنة
والى خلال الاجتماع

كتبت – نهلة مقلد:

عقدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اجتماعاً تنسيقياً لدراسة سرعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص سرعة تسكين الوحدات التي ستستقبل المواطنين الذين سيتم نقلهم من المناطق شديدة الخطورة.

وقد حضر الاجتماع وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد والدكتور عاصم الجزار نائب وزير الإسكان والدكتورة سعاد عبد الرحيم رئيس المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية ومساعد الوزير للحماية ممثلين عن صندوق تطوير العشوائيات والجمعيات الاهلية الكبرى.

وتم عرض البرامج الزمنية لتنفيذ وتسليم الوحدات السكنية بعدة مشروعات منها الأسمرات 3 ومشروع اهالينا ومشروع المحروسة والتي يتم تنفيذها بالشراكة بين وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة وصندوق تحيا مصر حيث تم الاتفاق على تجهيز الوحدات السكنية بكل الاحتياجات الأساسية.

وقد اكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على أن توجيهات السيد الرئيس تضمنت تقديم كامل الدعم للأسر التي سيتم نقلها من المناطق الخطرة في القاهرة وباقي المحافظات على أن يكون التجهيز بمواد عالية الجودة وعلى درجة عالية من الذوق والقدرة على التحمل كما وجه سيادته بالتأكد من وجود الخدمات المناسبة في هذه المناطق بحيث ينتظم الأبناء في الدراسة.

وأضافت وزيرة التضامن أنه جاري التنسيق بين كافة الجهات والوزارات المعنية لسرعة تنفيذ توجيهات السيد الرئيس في أسرع وقت وأنه جاري دراسة إطلاق مسابقة للحصول على تصميم عالي المستوى من حيث الذوق الفني والجودة في التنفيذ كما انه جاري مراجعة الجداول الزمنية لتسليم المشروعات ومواعيد بأن عمليات التأثيث والتسكين.

هذا وقد تم تكليف المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لأعداد البرامج اللازمة للتأهيل الاجتماعي وسيتم تنظيم حزمة من البرامج التنموية بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية التي أبدت ترحيبها بالمساهمة في تكلفة التأثيث.

 

شاهد أيضاً

مركز شباب ميت حواى ينظم قافلة طبية لمرضى العيون بالتعاون مع صناع الخير

كتب: سالم سعد  نظم مركز شباب قرية ميت حواي مركز السنطة غربية قافلة طبية لمرضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *