فن وثقافة

إطلاق برنامج “المرأة والأمن الأسري” بمكتبة الإسكندرية

كتب- حمدى شهاب:

نظم برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي، وهو أحد البرامج البحثية التابعة للقطاع الأكاديمي بمكتبة الاسكندرية، اجتماعًا للخبراء لإطلاق برنامجًا تدريبيًا للشباب من الجنسين بعنوان “الأمن الأسري” بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يوم الخميس الموافق 8 مارس 2018.

وقد اجتمع عدد من الخبراء والمتخصصين من مختلف الخلفيات لتحديد المحاور الأساسية التي سوف يرتكز عليها البرنامج التدريبي. وسوف يتضمن هذا البرنامج المتخصص سلسلة من ورش العمل التدريبية والتثقيفية في عدة مجالات ترتبط ارتباطًا وثيقًا بموضوع الأمن الأسري، حيث تضمنت محاور البرنامج الأساسية: الجانب القانوني، والنفسي، والديني، والطبي، والثقافي، والاقتصادي، والإعلامي، والاجتماعي.

وأكد المشاركون على أهمية خلق آليات وبرامج وقائية تعمل على تفعيل دور المؤسسات والهيئات وكذلك الأفراد في دعم استقرار الأسرة المصرية وأمنها، من خلال توحيد الجهود نحو توعية وتوجيه الشباب بجميع حقوقهم وواجباتهم الأسرية، وكذلك توعيتهم في اختيار الشريك المناسب.

وقد تنوع الحضور ما بين أطباء نفسيين، رجال دين، ورئيسات جمعيات نسائية تنموية ومستشارين قانونيين وإعلاميين وممثلي لجنة المرأة بجهاز شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية، وكذلك القائمين على برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي بالمكتبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق
إغلاق