// أخبار الطيران هذا الأسبوع‎ - مصر البلد الاخبارية
الأربعاء 20 يونيو 2018 الساعة 2:12 ص

أخبار الطيران هذا الأسبوع‎

الرئيسية / السياحة والسفر / أخبار الطيران هذا الأسبوع‎

وكالات:

مع التطور الكبير في مجال الطيران أصبح السفر تجربة ترفيهية ممتعة ومن خلال العروض الرائعة ووسائل الترفيه المسلية وسهولة الحجوزات أصبح السفر جواً متعة تضاف إلى الرحلة.

ولأن الشركات تتنافس لنيل رضا عملائها وتقدم كل ماهو جديد .. رصدنا لكم هذا الأسبوع أبرز الأخبار عن شركات الطيران الإقليمية والعالمية.

مقاعد أكثر رحابةً في درجة رجال الأعمال طيران الإمارات

كشفت طيران الإمارات النقاب عن مقاعد جديدة أكثر رحابةً وبتوزيع جديد (2-2-2) للمرة الأولى في درجة رجال الأعمال على طائراتها من طراز “بوينغ 777-200LR”، إذ يزيد استثمار طيران الإمارات لتحديث طائراتها العشر من هذا الطراز على 150 مليون دولار أميركي نحو 505 ملايين درهم.

وتم تحديث التصميم الداخلي لأول 777-200LR من الطائرات العشر بتوزيع الدرجتين: 30 مقعداً في درجة رجال الأعمال و264 مقعداً في الدرجة السياحية.

وبينما حافظت مقاعد درجة رجال الأعمال على التصميم والشكل السابقين لمقاعد طيران الإمارات في هذه الدرجة، إلا أن كلا منها جاء أوسع بمقدار بوصتين، ليمنح الراكب مزيداً من الراحة والرحابة.

وقد حافظت المقاعد على الألوان ذاتها والغطاء الجلدي ومسند الرأس المريح، وهي نفس المواصفات التي أعلن عنها لطائرات البوينغ 777 في نوفمبر الماضي. وتتميز المقاعد الجديدة بزخارف ماسية على الأغطية الجلدية، ومساند رأس مصممة هندسيا للتكيف حسب الاختيار الشخصي، ومظهر أنيق بشكل عام.

ويبلغ طول حجرة المقعد، الذي يتحول إلى سرير مستو تماماً للنوم، 72 بوصة، ويحتوي كل مقعد على وحدة لاسلكية تعمل باللمس للتحكم بوضعيات الجلوس ونظام الترفيه الجوي وخيارات الإضاءة الشخصية وفاصل الخصوصية بين الأجنحة، ويوجد كذلك حيز لتخزين الأحذية ومسند للقدمين وثلاجة شخصية.

وتتجلى الفخامة والراحة في تحديث مقصورات الركاب، حيث أزيلت الخزائن العلوية الواقعة في الوسط لمنح شعور بالاتساع والرحابة، وتحتوي مقصورة رجال الأعمال على نوافذ إلكترونية وشاشة فيديو شخصي قياس 23 بوصة، وهي الأكبر في هذه الدرجة على مستوى الناقلات العالمية.

طيران أديل يطلق تطبيقا جديدا للهواتف الذكية

أطلق طيران أديل النسخة الأولى لتطبيقه على الهواتف الذكية تحت اسم “flyadeal” ضمن متجري التطبيقات “أبل ستور” و”جوجل بلاي”، وذلك بعد أقل من 6 أشهر منذ بدء أعماله.

ويُمكّن تطبيق طيران أديل في نسخته التجريبية المسافرين من الحصول على العديد من الخدمات، كاستعراض أوقات الرحلات المجدولة، وإجراء وإدارة الحجوزات، وسداد قيمة التذاكر، والحصول على بطاقات صعود الطائرة، وشراء العديد من المنتجات الأخرى كالوجبات ورسوم الحقائب الإضافية، والمزيد من الخدمات التي سيتم اضافتها تباعاً خلال التحديثات المستقبلية.

ويعد التطبيق أحد الحلول الإضافية لعملاء طيران أديل إلى جانب الخدمات التي يوفرها الموقع الإلكتروني المتطورة للشركة على شبكة الانترنت، ومركز التواصل مع المسافرين هاتفيا، ومكتبي المبيعات الميداني في مطاري جدة والرياض.

أفضل أفلام السينما في رحلات الخطوط الجوية البريطانية

أضافت الخطوط الجوية البريطانية مجموعة من الأفلام الحائزة على جوائز إلى فئتها الجديدة ضمن برنامجها الترفيهي الجوّي، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية التسعين لتوزيع جوائز الأكاديمية ’جوائز الأوسكار‘ الذي أقيم أخيرا، وجوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون ’بافتا‘ الشهر الفائت.

وتتألق فئة “أوارد وورذي”، بأفلام فازت مجتمعةً بـ 12 جائزة أوسكار و12 جائزة “بافتا” في موسم جوائز هذا العام، فضلاً عن 87 فيلماً تم ترشيحه لنيل الجوائز في هذين الاحتفالين. وتتوفر فئة “أوارد وورذي” ضمن البرنامج الترفيهي الجوّي

لمعظم أساطيل الرحلات الطويلة التي تسيّرها شركة الخطوط الجوية البريطانية، بما فيها الرحلات المتجهة من الشرق الأوسط إلى لندن.

وتتضمن أفلام هذه الفئة كلاً من (The Shape of Water) الذي رشّح لنيل 13 جائزة أوسكار وحصد أربعة منها بما فيها “أفضل فيلم” في الاحتفال الأخير. واستند هذا الإنجاز على ترشيح الفيلم لنيل 12 جائزة في “بافتا”، ونجح بإحراز ثلاثة منها.

وجاء فيلم (Three Billboards Outside Ebbing, Missouri)، الحائز على الجوائز الكبرى في “بافتا”، ضمن البرنامج الترفيهي المتميز بعد أن تم ترشيحه لنيل 9 جوائز حصد منها خمساً الشهر الماضي.

ويتضمن البرنامج أيضاً الفيلم الدرامي البريطاني الذي تدور أحداثه حول الحرب العالمية الثانية (Darkest Hour)، ليستمتع المسافرون بأداء غاري أولدمان المذهل، والذي فاز بجائزة “بافتا” عن فئة أفضل ممثل رئيسي، بينما فاز الفيلم بالجائزة عن فئة “أفضل مكياج وتصفيف شعر”. وفي ليلة الأوسكار تم تكريم أولدمان مجدداً ليحظى بجائزة “أفضل ممثل”، وألقى كلمة أشار فيها إلى تقليد بريطاني عريق، إذ وجّه خطابه لوالدته قائلاً: “جهّزي الشاي -سأعود بجائزة الأوسكار إلى المنزل”.

وعلاوة على ذلك، تعرض الفئة فيلم (Call Me by Your Name)، الذي فاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس في كل من جوائز :بافتا” و”أوسكار”، وتم ترشيحه لنيل أربع جوائز أوسكار.

شاهد أيضاً

“الإسكان”:طرح حق الاستغلال بمقابل الانتفاع لعدد من الأنشطة والخدمات بمارينا العلمين ومراقيا وماربيلا لمدة 3 مواسم صيفية بمزاد علنى

كتب – حمدى شهاب 6 قطع أراض لإقامة ملاهى ولعب أطفال بمساحات تتراوح بين 50 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *