مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قرار الرئيس بتوفير غطاء تأميني للعمالة الحرة وغير المنتظمة..يؤكد إحساسة بالمواطن البسيط

0

كتب – اسماعيل الخولى

أثنى النائب البدري  أحمد ضيف عضو لجنة الزراعة بالبرلمان ، علي القرار الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير تأمينات اجتماعية للعمالة الحرة وغير المنتظمة ، مؤكدا أن  القرار يؤكد مدى حرص الرئيس على الفئات البسيطة من المجتمع والذين لا تطالهم مظلة التأمين فى مصر .

قد يهمك ايضاً:

ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم…

اليوم.. “النواب” يستأنف جلساته العامة من مقره…

وتابع عضو لجنة الزراعة بالبرلمان ، أن هذا القرار  يهدف الى لم  شمل  الملايين من العمالة الحرة بمظلة التأمينات ورعايتها وتوفير مستقبل آمن لها حال العجز أو المرض او الوفاة ، لافتا أن عدد كبير من تلك العمالة تعمل فى مجال الزراعة ويصابون بالعديد من الأمراض التى تجعلهم لا يستطعون كسب قوت يومهم ..

وتابع عضو البرلمان ،  ان اهتمام الرئيس بهذه الشريحة، والتي يعمل فيها ملايين المصريين يؤكد وطنيته الشديدة واحساسه بالمصري الفقير والعمالة الموسمي  وهذا القرار يؤكدا أن الرئيس السيسي رئيس لكل المصريين ، مؤكدا أن هذا القرار  غير مسبوق على مدار العصور في مصر.

وكان قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي  مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، و محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية. وذلك لبحث توفير غطاء تأميني للعمالة الحرة وغير المنتظمة، وتم خلال الاجتماع استعراض ملامح مشروع التأمين المقترح.

اترك رد