مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور في ختام ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر المشاركون يناقشون كيفية الاستفادة من المشاهير في السياحة.. كسر احتكار وزيادة السياح 50%

1

كتب – رمضان العوامى

قد يهمك ايضاً:

اكبر المشروعات السياحية الكبرى في السعودية 2030

وزير السياحة يعلن فى مدريد : هذا العام سوف نفتتح المتحف…

أجمع المشاركون في ختام ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر في نسخته الثالثة، المقام في الرياض على أن الإعلام الجديد أصبح فرصة للمجتمعات لتقدم نفسها للعالم.

مشددين على أهمية الاستعداد للاستثمار في هذه الوسيلة، وتوظيفها بشكل إيجابي لإيصال الرسائل المراد وصولها بشكل سريع وأكثر انتشارًا خصوصًا في جوانب السياحة.

وأوضحت سارة أموليو مديرة التسويق في شركة مافن إحدى شركات تنظيم الفعاليات الدولية في هوليوود أثناء جلستها في اليوم الثاني للملتقى، أن الإعلام الجديد تفوق على الإعلام التقليدي في التعريف بالثقافات المختلفة للعالم.

مشيرة إلى ضرورة استثماره بشكل احترافي من قِبل القطاعات المتنوعة لنقل الصور الإيجابية واستخدامه أيضًا للترويج السياحي.

وبيّنت أثناء الندوة التي قدمتها تحت عنوان “كيفية الاستفادة من المشاهير في السياحة”، أن استخدام الإعلام الجديد كسر احتكار المؤسسات الإعلامية الكبرى في الترويج للمناطق السياحية والأثرية والتعريف بها بشكل احترافي ساهم في زيادة حجم هذا القطاع بنسبة تجاوزت 50 ٪؜.

وقالت “الإعلام الجديد أصبح عامل جذب مؤثر في كل المجتمعات، ووسيلة سريعة جعلت العالم قرية صغيرة، لذا من المهم الابتعاد عن نقل الصور السلبية وتعزيز الجوانب الإيجابية، للنهوض بقطاع السياحة في الدولة، فالصورة السلبية التي تنقل تنتشر وترسخ في الذاكرة أكثر من الإيجابية”.

من جهة أخرى أكد راديك ميناهيمتوف الرئيس التنفيذي لشركة كازان أرينا (إحدى الشركات المشاركة في تنظيم كأس العالم ٢٠١٨) خلال ندوة قدمها بعنوان “الاستعدادات لكأس العالم.. 2018” أن ملعب كازان بروسيا الذي يستوعب 45 ألف متفرج، لديه القدرة على استضافة جميع الفعاليات الرياضية الكبيرة، وأن التجهيزات في كل المدينة قائمة على قدم وساق.

جاء ذلك في اليوم الختامي لملتقى رواد صناعة السياحة والسفر المقام في العاصمة، تحت عنوان “عيش تجربة كأس العالم في الرياض” والذي يرعاه الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بالتعاون مع هيئة السياحة والتراث الوطني، والذي شارك فيه أكثر من ٧٥ عارضًا من ٣٠ دولة حول العالم.

ونظم الملتقى مجموعة كبيرة من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع أفراد العائلة من الزوار، جاء من بينها تقديم أنواع مختلفة من الفلكلور الشعبي لعدة دول، كما أتاح الفرصة للزوار للاستمتاع بتجربة اللعب بـ”لودو ستار” مع مشاهير من السوشيال ميديا، بالإضافة إلى الدخول في سحوبات على جوائز عينية تصل مجموع قيمتها 400 ألف ريال.

واختتم الملتقى فعالياته بتوزيع العديد من الجوائز على السحوبات المقدمة من مجموعة الطيار للسياحة والسفر، والتي تنوعت بين تذاكر السفر والإقامة المجانية في العديد من المنتجعات والفنادق داخل المملكة، وأيضًا دورات في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الجائزة الكبرى والمقدرة قيمتها بنحو 10 آلاف دولار للسفر إلى روسيا لحضور حفل الافتتاح ومباراة المنتخب السعودي مع نظيره الروسي شاملة تذاكر الطيران والإقامة والتنقل.

640 640 47331dd067a77838b5fda3a139a5b5c0e808a860

اترك رد