مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

330 طالب وطالبة يزورون مشروع بشائر الخير بغيط العنب 

5
كتب – حمدى شهاب
قام 330 طالب وطالبة من طلاب ادارتى شرق والمنتزة بالاسكندرية،  بزيارة  مشروع بشائر الخير بمنطقة غيط العنب ، وذلك بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية واللواء احمد العزازى رئيس وحدة الاشغالات وامال عبد الظاهر وكيلة وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية وابراهيم زيتون المدير التنفيذي لمديرية التربية والتعليم. .وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .
 حيث تعرف الطلاب على احد الانجازات التي قامت بها الدولة والقوات المسلحة وتجولوا بالمشروع وتفقدوا المستشفى والمسجد ومركز الشباب ودار الرعاية ومركز التأهيل المهني .
كما استمع الطلاب إلى شرح من العقيد احمد عبد العزيز المدير الإداري للمشروع عن مراحل المشروع ومكوناته.
كما زار الطلاب برفقة  المحافظ ووكيل تعليم الإسكندرية الحديقة التعليمية لغير القادرين من أبناء المنطقة والتي تعتبر بديلا للروضة والتي تعد من الأوائل في المنطقة لدورها في تعديل السلوك وتقدم مفهوم (جودة الحياة) بهدف تحقيق الاتزان الجسمي والعقلي والقلبي.
قد يهمك ايضاً:
وابدى الجميع اعجابة الشديد بالمركز الانسانى لذوى الاحتياجات الخاصة والتنمية الشاملة والمستشفى العام الذي قيمة الكشف فيه لا تتجاوز الجنية الواحد والعلاج مجاني والتي بها أحدث الاجهزة..وكذلك مركز التدريب والتشغيل المهني والذي يضم 12 ورشه  و6 قاعات..والذي يعلم الحرف بهدف التشغيل للقضاء على البطالة بمشاركة جمعية رجال الأعمال
 وتعرف الجميع على مكونات هذه المرحله
بشائر 1 والتى تتضمن 34 عمارة  1632 أسرة  حوالي 6 آلاف فرد .
وتم الاتفاق مع تعليم الإسكندرية على أن تستمر قوافل الطلاب بمعدل إداريين في اليوم ليأتي الطلاب يتعرفوا على الإنجاز العملاق  وكذلك المدارس الخاصة واللغات ..وعمل مسابقات رياضية وأنشطة مختلفة بين أهالي المنطقة والتربية والتعليم .
وفى لفتة انسانية رائعة تبرع الطلاب يتقدمهم  المحافظ وامال وكيل تعليم الإسكندرية بمبالغ رمزية لتوضع في حساب ببنك المشروع للانفاق عليه.
اترك رد