مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الدواجن اليوم الجمعة 24/6/2022

3

سارة عبدالدايم : 

شهدت أسعار الدواجن اليوم فى السوق المحلية استقرار في الأسعار حيث تراوحت عند 32 و34 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، هذا ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، وسجلت أسعار الدواجن الساسو 50 جنيهًا للمستهلك

أسعار الدواجن البيضاء

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 38 و40 جنيهًا للكيلو، بحسب المنطقة، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات السيد القصير، وزير الزراعة.

اسعار الدواجن بالأسواق
اسعار الدواجن اليوم في مصر

أسعار البط اليوم

شهدت أسعار البط اليوم استقرار نسبي في الأسعار وسجلت  50 و65 جنيهًا للكيلو،  الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة تستهدف زيادة معدلات تصدير الدواجن عبر اقتحام سوقى السعودية والكويت وذلك خلال العام الحالى، بعد نجاحها فى دخول الإمارات وعمان العام الماضى.

ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية

أسعار الكتاكيت اليوم

قد يهمك ايضاً:

نشرة تعليم المنوفية اليوم الثلاثاء 23/4/2024

الكيلاني وشوشه يشهدان احتفالية “تحرير سيناء”…

أسعار الكتاكيت اليوم تراوحت بين 5 و8 جنيهات، ودارت أسعار الدجاج البلدى حول 50 و53 جنيهًا للكيلو للمستهلك،

أسعار الرومى اليوم

وتراوحت أسعار الرومى اليوم بين 55 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، وسجلت الساسو 46 جنيهًا، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 90 و95 جنيهًا – باختلاف المنطقة، وسجل حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا.

 

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم

أسعار الدواجن منير السقا

وبلغت أسعار الدواجن فى بورصة منير السقا 34 جنيهًا للدواجن البيضاء، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

وتستهدف الإستراتيجية أن تشمل المشروعات الجديدة مراحل التفريخ والزراعات التكاملية، والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات.

اسعار الدواجن بالأسواق المصرية
اسعار الدواجن بالأسواق المصرية

 

حيث تعمل الحكومة على الاهتمام بالثروة الداجنه بشكل خاص والثروة الحيوانية بشكل عام للنهوض بهذا القطاع في البلاد لتحقيق الأمن الغذائي في ظل الأوضاع الإقتصادية والسياسية العصيبه التي يحياها العالم وأيضاً تعمل الدولة على بذل جهود كبيرة في ضبط الأسواق بشكل يضمن حق المواطن المصري من استغلال بعض التجار في التلاعب بالاسعار.

التعليقات مغلقة.