مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب فى مصر خلال تعاملات مساء اليوم الإثنين 13 يونيو 2022

6

يبحث الملايين عن أسعار الذهب في مصر يوميًا، خصوصًا المقبلين على الزواج، والراغبين في شراء أو بيع أو تغيير مشغولاتهم الذهبية، إذ يُعتبر الذهب وسيلة جيدة وملاذًا آمنًا ضد تقلبات العملة، في ظل انخفاض قيمة العملة على المستوى العالمي.

وينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات مساء اليوم الإثنين 13 يونيو 2022 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وعيار 14 وعيار 12وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.

حيث بدأ الأسبوع التجاري بانخفاضات مختلفة في أسعار كافة عيارات الذهب.

سعر عيار 21جرام

سجل عيار ٢١ جرام مساء اليوم الإثنين  ٩٩٣جنيها.

سعر عيار 14جرام

بينما سجل عيار ١٤ مساء اليوم ٦٦٤ جنيها.

قد يهمك ايضاً:

د. ياسمين فؤاد تترأس مع وزيرة ألمانيا للمناخ جلسة النظام…

من ضمنها كوارع وكبدة ورنجة وفسيخ..ضبط 22 طن أطعمة فاسدة في…

سعر عيار 18 جرام

وسجل عيار ١٨مساء الإثنين  ٨٥١ جنيها .

وأشارت شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية أن الاسعار تصل لادني مستوي لها منذ ابريل الماضي ، كما انخفضت الاسعار خلال مساء اليوم مقارنة بأسعار افتتاح الأسواق صباح اليوم بانخفاض ٦ جنيهات في سعر جرام ٢١ و عيار ١٨ يخسر اربعة عشر جنيها.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، وقد ترتفع باختلاف المناطق والعيارات لتتراوح ما بين 120 و150 جنيهًا.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

التعليقات مغلقة.