الثلاثاء 20 فبراير 2018 الساعة 4:02 ص
رئيس التحرير : مصطفى عيد

تيلرسون يدعو الى مواصلة الحرب على تنظيم داعش

الرئيسية / Exclusive / تيلرسون يدعو الى مواصلة الحرب على تنظيم داعش

كتبت – شاهندة شهاب

دعا وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون في اجتماع في الكويت الثلاثاء التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية الى مواصلة الحرب على الجماعة المتطرفة بعد الانتصارات الاخيرة في العراق وسوريا.

وكان تيلرسون يتحدث امام وزراء وممثلين عن الدول والمنظمات المنضوية ضمن التحالف وعددها 74 في الكويت التي تستضيف ايضا مؤتمرا لاعادة اعمار العراق بعد الحرب المدمرة مع التنظيم الجهادي.

وقال تيلرسون “عندما أطلقنا حملتنا في 2014، كان تنظيم الدولة الاسلامية يتوسع، لكنه اليوم اصبح منهزما”. الا انه حذر من ان انتهاء العمليات العسكرية الكبرى ضد التنظيم “لا تعني اننا هزمناه نهائيا”.

وتابع “علينا ان نواصل عملنا في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية كونه يسعى بشكل متواصل الى (…) التجنيد والى ادارة العمليات عبر الانترنت”، داعيا الى “تعزيز قوة تحالفنا من احل مواجهة شبكات المقاتلين الاجانب التابعين” للتنظيم.

وأعلنت بغداد أنها “انتصرت” على تنظيم الدولة الإسلامية في كانون الأول/ديسمبر بعدما استعادت القوات العراقية، مدعومة بالتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، اجزاء واسعة من البلاد كانت المجموعة المتطرفة سيطرت عليها في منتصف العام 2014.

كما خسر التنظيم المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا في الحملة العسكرية ذاتها التي ترافقت ايضا مع ضربات شنتها ضده القوات الروسية المتواجدة في سوريا والمتحالفة مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

 

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يستقبل المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد

كتب – محمد عيد: صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *