الثلاثاء 20 فبراير 2018 الساعة 4:01 ص
رئيس التحرير : مصطفى عيد

وزير البترول : إطلاق بنزين جديد 95 بالأسواق

الرئيسية / Exclusive / وزير البترول : إطلاق بنزين جديد 95 بالأسواق

متابعات:

قال  المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تقرر البدء في إطلاق بنزين جديد 95 (بسعر ستة جنيهات وستون قرشا) لأداء متميز والبيع في المحطات .

وأوضح الوزير، أن البنزين يحمل علامة خاصة، ويبدأ في 11 شركة لتسويق المنتج، والتوزيع سيتم في محطات «إكسون موبيل» و«توتال»، وهذا البنزين الجديد بغرض تحسين جودة البنزين للسيارات.

يذكر إن بنزين 95 محرر بالكامل ولا يتم دعمه ولهذا فإن تسعيره يتم من خلال وزير البترول وليس رئيس الوزراء كما هو الحال بالنسبة لباقى المنتجات المدعمة، سواء بنزين 80 أو 92 أو السولار. كما أن سعر بنزين 95 كان قد تم تعديل سعره من صيف عام 2017 إلى 6.60 جنيه بدلا من 6.25 جنيه، جاء بناء على تكلفة إنتاجه حيث إن كافة المطروح فى السوق إنتاج محلى ولا يتم الاعتماد على استيراده، وأن حجم استهلاك بنزين 95 حاليا يتراوح بين 17 و19 مليون لتر سنويا، وهو معدل محدود. وقد أدت الزيادات فى الأسعار خلال نوفمبر الماضي الى مضاعفة حجم استهلاكه نظرا لتقارب سعره مع بنزين 92 «المدعم»، الذى يصل حاليا إلى 5 جنيهات، وربما يساهم ذلك في تحول بعض المستهلكين إلى بنزين 95 ما يقلل من تكلفة دعم المنتجات البترولية النهائية.

شاهد أيضاً

مفتي الجمهورية يستنكر اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى

كتب – محمد عبد الوهاب: استنكر فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بشدة اقتحام عشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *