مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

القوى العاملة تتابع أحوال المصريين فى قطر

4

كتب –  سمير عبد الشكور

قام مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة ، بمكتب رعاية المصالح المصرية بالعاصمة القطرية الدوحة، بجولة ميدانية بمنطقتي النجمة وأم غويلينة المكتظتين بالعمالة المصرية، وتم الاطمئنان عليهم وتفقد أحوالهم المعيشية داخل محل إقامتهم ، وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم بموجب قانونى العمل والإقامة الساريين حاليا، فضلا عن توعيتهم أيضا بعدم العمل عند غير صاحب العمل إلا بعد اتباع الإجراءات القانونية فى نقل الكفالة أو الإعارة.

جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين أبناء الجالية فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلباتهم وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات فى أعمالهم لمساعدتهم.

تلقى الوزير تقريرا بذلك عبر المستشار العمالى بالدوحة، هشام كامل، أشار فيه إلى أنه قام بجولة ميدانية بمنطقتي النجمة وأم غويلينة المكتظتين بالعمالة المصرية، حيث تم اطلاع العمالة بجميع خدمات قسم رعاية جمهورية مصر العربية بالدوحة، والمكتب العمالى ، وإنها موجودة كالمعتاد ،وأن تصاريح العمل يتم تجديدها من القسم، وتم تزويدهم  بالمستندات المطلوبة والرسوم المستحقة عليها.

قد يهمك ايضاً:

مؤسسة “التجاري الدولي” تقدم 25.2 مليون جنيه مصري…

كما تم زيارة السكن الخاص بالمواطنين المصريين الذين أصيبوا بحادث الباص فى أواخر شهر نوفمبر الماضي، لمتابعتهم ومعرفة آخر أخبارهم ، حيث مازال هناك أثنين فى الرعاية طويلة الأمد، وكانوا من قبل بالرعاية المركزة ، وأحدهم  أصبح يتكلم بصورة طبيعة، والثاني تحت العلاج، وقد حصل مجموعة منهم  علي إجازة شهرين وسيعودون بعدها للعمل ،وبالنسبة للتعويضات المستحقة لهم مازالت الإجراءات مستمرة مع شركة التأمين ويتم متابعتها دوريا .

وتم إرشاد  بعض العمالة التي لا يقوم كفلائهم بتجديد إقامتهم بالتقدم  بطلب لرفعه للإدارة العامة  للجوازات للبت فيه ، حيث أنه يقع على كاهل الكفيل إنهاء إجراءات تجديد الاقامة ،والموافقة على نقل الكفالة وسوف يتم متابعة الأمر .

كما تم توعيتهم بعدم إثارة أية مشاكل مع أى جنسية ، حيث يتم ترحيل كل من يثير المشاكل أو النزاعات مؤكدا ضرورة التمسك بفرصة العمل المتاحة حاليا وعدم التفريط فيها .

وتقدم أبناء الجالية المصرية بالدوحة بالشكر، إلى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ورئيس قسم رعاية جمهورية مصر العربية بالدوحة، والمكتب العمالى على الاهتمام والرعاية والتواصل معهم ، وتم ابلاغهم بأن مصر معهم فى كل وقت ومكان، وتم تزويدهم بأرقام المكتب والمستشار العمالى الخاصة، والواتساب والايميل، للتواصل الدائم والاتصال عند اللزوم، أو حال حدوث أى شيء لهم على الفور.

وقد لاقت الزيارة استحسان أبناء الجالية على وعد بتكرار الزيارة فى أقرب وقت ممكن .

اترك رد