مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة:
السيد حمدي
المشرف العام:
مصطفى عيد
رئيس التحرير:
كمال سعد

عبر صفحات الشوري .. محمد فودة يكتب : الصعيد في قلب الدولة بمشروعات وخطط تنموية غير مسبوقة

كتب / يوسف خالد عيد 

 

يواصل الكاتب والاعلامي محمد فودة سلسلة مقالاته القوية وفيها يكتب : الصعيد في قلب الدولة بمشروعات تنموية غير مسبوقة.. وهنا يشير فودة الي دور الدولة والقيادة السياسية بتعميم ممارسات برنامج التنمية المحلية خاصةً علي محافظات الصعيد حتي وصل نحو ٤.٥ مليون مواطن من الصعيد بتلك المشروعات .

واضاف فودة انه من بين إجمالي التمويلات التي تم ضختها الدولة وخاصة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظات الصعيد خلال الـ7 سنوات، بلغت 1.8 مليار جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب، استفادت منها جميع المحافظات خاصة المناطق الريفية منها، ووفرت حوالي 22.8 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة.

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وبالنسبة للنشاطات الممولة، استحوذ النشاط التجاري في محافظات الصعيد على النسبة الأكبر من إجمالي التمويلات حيث بلغت نسبة التمويل 67% مقابل 14% للنشاط الحيواني و12% للنشاط الخدمي و6% للنشاط الصناعي و1% للمهن الحرة .

وأوضح فودة إلى أنه تم تمويل 1.4 مليون مشروع صغير ومتناهى الصغر أتاحت ما يزيد عن 2 مليون فرصة عمل، كما ضخ تمويلا قدره 2.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب أتاحت حوالي 30.4 مليون يومية تشغيل للعمالة غير المنتظمة بكافة المحافظات. وأوضح التقرير أن الجهاز وفر منحا خلال نفس الفترة بلغت 2.5 مليار جنيه لمشروعات البنية الأساسية، والتنمية المجتمعية، استفادت منها كافة المحافظات ،وبخاصة الصعيد والمناطق الريفية ،وشملت تطويرا للعديد من المناطق العشوائية

 

تعليقات