مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد 4 شهور علي افتتاحها ..غلق محطة مياه الكشله الجديدة بسبب تلوث المياه وعدم مطابقتها للمواصفات

15

كتب – شريف العقدة:

أصدر محافظ كفر الشيخ ورئيس مجلس إدارة شركه مياه الشرب والصرف الصحي قرار بغلق محطة مياه الكشله الجديدة وذلك مآخذ المياه لعدم مطابقتها للمواصفات.

وأكد المهندس هاني البسيونى مدير مرفق مياه الشرب والصرف الصحي بدسوق أن مأخذ محطة مياه الكشلة غير مطابق للمواصفات وان نسبة الامونيا وصلت الي17% في حين ان المعدل الطبيعي 5 ر — % نصف في المائة.

كما أكد المهندس محمد مفتاح رئيس مجلس الاداره  أن قرار الغلق جاء بناء علي عيوب فنيه في الشركة وان  قرر إغلاق محطة مياه الكشلة  هو أحد الحلول المؤقتة وذلك حفاظا علي أرواح المواطنين من تلوث مأخذ المياه بالمحطة.

الجدير بالذكر أن ضغوط المواطنين بمدينه دسوق علي السوشيال ميديا وصرخاتهم المستمرة من تلوث مياه الشرب بالمدينةأثمرت عن هذا الاعتراف بالكارثة رغم محاوله المسئولين عن الشركة التعتيم علي هذه الكارثة رغم ما أثبتته التقارير الصحية أن مياه الشرب بالمدينة غير صالحه  للاستهلاك الآدمي وان المياه لاتصلح لمعالجة.

وكانت مدينة دسوق قد عاشت منذ مايقرب من شهر في معاناة  حقيقية بسبب تلوث مياه الشرب وعجز المسئولين عن حلها وسادت حالة من الغضب بين أهالي المدينة  بعد رؤيتهم تغير لون المياه إلى اللون الأصفر الغامق وكذلك اللون البنى  ولها رائحة كريهة  مما تسببت في إصابة  الكثيرين بنزلات معوية واﻷدهى من ذلك أن رئيس المدينة و شركة المياه بكفر الشيخ  تجاهلت المشكلة .

قد يهمك ايضاً:

“خمسة مليون جنيه” ..تعويضات يطالب بها «حزب شعب…

الشيخ شعبان عبد التواب يكتب «الأزهر الشريف وذوي الهمم»

أكد إبراهيم زغلول عضو مجلس محلى المحافظة السابق أن مدينة دسوق  تعانى منذ بداية فصل الشتاء من تغير لون المياه ورائحتها الكريهة وأنها لا تصلح لأي أغراض نظرا لتلوثها الشديد.

ولم يتحرك مسئولو المحافظة لحل المشكلة رغم صراخ ومعاناة الأهالي وشكواهم المستمرة دون جدوى.

وأشار أننا نوهنا أكثر من مرة أن مآخذ المياه لمحطة مياه الشرب الجديدة بالكشله غير مطابق للمواصفات.

وتساءل هل كتب على أهالي مدينة دسوق المعاناة مع الشركة المنفذة لشبكة المجاري العامة لمدينة دسوق لتكون هي ذات الشركة المنفذة لمحطة مياه الكشله الجديدة بدسوق ؟ وإلى متى سيظل شعب دسوق يعانى من مشكلة مياه الشرب والصرف الصحي نتيجة سوء التنفيذ من الشركة المنفذة .
وقال أن مياه شرب أصبحت برائحة المجاري لعدم مطابقة المأخذ للمواصفات الفنية واعتراض الصحة على ذلك .

وتدخل وزيري الإسكان والصحة لاجازته  والحل ليس في مآخذ جديد تتحمل الدولة الملايين لتنفيذه المشكلة في فساد الشركة المنفذة وعدم محاسبتها على فسادها وأول المحاسبة تحملها تكلفة تعديل المآخذ الحالي المتواجد بالني.

وقال ” زغلول” هذا هو العام الثالث من عمر مجلس النواب فهل هناك أمل أن يتقدموا بطلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الإسكان عن سوء تنفيذ محطة مياه الشر ب الجديدة بالكشله مما جعل المياه المنتجة منها غير صالحة للشرب إلا بكثير من المعالجة .

وكذا شبكة المجاري العامة لمدينة دسوق التي ولدت ميتة عند تشغيلها في نهاية عام 2014 مما أدى إلى استمرار نزيف المال العام مما كلف الدولة الملايين نتيجة علاج الأخطاء القاتلة لمحطة مياه الشر ب والمجاري العامه نتيجة انعدام.رقابة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي .

وكل ماقلناه وحذرنا منه لقد صدق اليوم عندما اقر المهندس هاني البسيونى مدير مرفق مياه الشرب والصرف الصحي بدسوق أن مأخذ محطة مياه الكشلة غير مطابق للمواصفات وان نسبة الامونيا وصلت الي17% فى حين ان المعدل الطبيعي 5 ر — % نصف في المائة .

والاهم من ذلك المداخلة  التليفزيونية مع المهندس محمد مفتاح الذي قرر نفس الكلام وأعلن للاعلامى أسامه كمال انه قرر إغلاق محطة مياه الكشلة لوجود تلوث.


وقال ” زغلول”  إن صرخة شعب دسوق العظيم أثمرت هذا الاعتراف رغم التغطية السابقة والتي وجدوا أنها لاتصلح لمعالجة الكارثة وعلى الكل أن يتحمل مسئولياته .

فهل اقتنع نواب الشعب انه آن الأوان استخدامهم أدوات الرقابة لأنها هي الحل والطريق لمحاسبة مسئولي الهيئة القومية والجهاز التنفيذي التابع لها بمحافظة كفر الشيخ عن إهدار مايزيد عن نصف مليار جنيه علي محطة مياه الكشلة الجديدة ووجدت هي أيضا ميتة مثله مثل شبكة المجاري العامة لمدينة دسوق  فتم إغلاق المحطة لعدم مطابقة مأخذ الموت للمواصفات الفنية نتيجة الفساد المستشري في الهيئة القومية والجهازالتنفيذى التابع لها بالمحافظة وتواطئهما مع الشركة المنفذة.

 

 

اترك رد