مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الدواجن اليوم الجمعة 15/4/2022

8

سارة عبدالدايم

زادت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن إلى 41 و43 جنيهًا للكيلو باختلاف المنطقة، لا سيما أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية قد اتخذت عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا

كما أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ” عبدالحكيم محمود ” فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

أسعار بورصة الدواجن اليوم

وصعدت أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا» إلى 39 جنيهًا للدواجن البيضاء، هذا ويسجل حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة أيضاً إلى 13 مليار بيضة سنويا، هذا بالطبع وفق تصريحات عبدالعزيز السيد.

وسجلت الأمهات البيضاء 29 جنيهًا، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

 

وهبط الكتكوت الأبيض إلى 6.25 و6.5 جنيهات، واستقر الكتكوت الساسو عند 3.5 و3.75 جنيه

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذرة الصفراء اليوم الخميس 25 / 4 / 2024

وارتفعت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم إلى 39 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، وارتفعت الدواجن الساسو إلى 37 جنيهًا للكيلو، وسجلت أسعار الأمهات البيضاء 29 جنيهًا فى المزرعة.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

أسعار الدواجن اليوم

أسعار البيض اليوم

واستقرت أسعار البيض اليوم عند 53 جنيهًا للطبق الأبيض، ووصل عدد مصانع الأعلاف المرخصة إلى 1493 مصنعاً، بإجمالي 12290 منشأة ثروة داجنة، بحسب تأكيدات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فى تصريحات سابقة.

أسعار البيض الأحمر

وسجلت أسعار البيض الأحمر 58 جنيهًا للطبق، ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير.

وزاد إنتاج مصر من البيض إلى 13 مليار بيضة سنويا، جاء ذلك وفقًا لتصريحات نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والإنتاج الداجني السابقة، الدكتورة منى محرز

 

التعليقات مغلقة.