مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء ثانى جمعة من شهر رمضان أزل الهموم 2022

41

يارا البسيونى

 

رمضان، شهر الخير كما يكثر فيه العبادات والطاعات والصلاة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وأعمال الخير وكذلك الأدعية الكثيرة ,  وفي الجُمعة الثانية يزيد المُسلم من تعلّقه بالله عبرها، فهي إحدى مَواسم الخَير المُباركة، ومع تلك النفحات الإيمانيّة من رمضان لا بدّ من الوقوف مع أجمل دعاء في الجمعة الثانية من رمضان.

 

قد يهمك ايضاً:

الهيئة العامة لتعليم الكبار تشارك في البرنامج التدريبي…

اجمل ادعية ثاني جمعة من رمضان

 

  • اللهم أنت نور السماوات والأرض الفرد الصمد، اللهم أسألك بحقّ أسماءك الحسنى أن تزيدنا من الخيرات، وأن تُثبّت قلوبنا على الطّاعات، وأن تُبارك لنا في موسم الخير، اللهم اجعل لنا مع الجمعة الثانية نصيبًا من الخيرات.
  • اللّهم اجعلنا ممن عفوت عنهم، ورضيت عنهم وغفرت لهم ..وحرّمت عليهم النار، وكتبت لهم الجنّة”. اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، واستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • اللهم في ثاني جمعة من شهرنا رمضان، نسالك من الخيرات ونعوذ بكَ من الشّرور والمَعاصي، اللهم أنتَ ربّنا لا إله إلّا أنتَ، إليك يرجع الملكُ كلّه، اللهم لا آتِ قلوبنا تقواها وكّها فأنتَ خير من زكّاها، اللهم آمين يا رب.
  • اللهم إنّها الجمعة الثانية في شهر رمضان الذي نُحبّه من أجل طاعاتك، اللهم تسلّم منّا رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا، وأجعلنا من أهل رمضان الذي يدخلون الجنّة من باب الرّيان، وأكرمنا بصحبة النبيّ المصطفى العدنان.
  • في الجمعة الثانية من شهر رمضان نحمد الله ونستعين به على النّفوس وما فيها، اللهم يا مُقلّب القلوب ثبّت قلوبنا على دينك، واجعلنا ممّن اغتنم الخير وفاز بالمغفرة، ونجى من عذاب يومٍ عظيم.
  • ” أسأل الله تعالى أن تدوم السكينة في قلوبكم والابتسامة على محياكم والسعادة في بيوتكم والصحة في أبدانكم والتوفيق في حياتكم والأمان في دروبكم والنور في وجوهكم وأن يغفر لنا ولكم ولوالدينا ولوالديكم وكل عزيز لديكم اللهم صل على محمد وآله عدد ما ذكره الذاكرون وعدد ما غفل عن ذكره الغافلون”.
  • اللهم أني أسألك تفريجاً لكل هم واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض وغفران لكل ذنب، ورزقاً لكل محتاج اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ ،وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ .
  • اللهم يا وهّاب يا كريم، اللهم يا خفي الألطاف، مع جمعة الخير الثانية من شهر رمضان، نسألك أن تُنجيّنا ممّا نخاف، وأن تجعل إيماننا بكَ مصدر قوّتنا الأكبر، نعوذ بكَ من العجز والهم والكَسل، وغلبة الدّين وقهر الرّجال، اللهم آمين.
  • “اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك ، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  • اللهم مع الجمعة الثانية من رمضان، أسألك أن تقسم لي من الرّزق والصبر والعَوض الجميل عن كلِّ من أحزنني وكسر قلبي يا أكرم الأكرمين، اللهم انقطع الرجاء إلا منك وأُغلقت الأبواب إلا بابك فلا تكلني إلى أحدٍ سواك، اللهم تقبّل منّا واقبلنا يا رب.

التعليقات مغلقة.