مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قابيل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات السنغافورى تعزيز التعاون المشترك في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

2

كتب – حمدى شهاب:

وصل الي القاهرة صباح اليوم  السبت المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قادماً من سنغافورة عقب اجراءه سلسلة من المباحثات المكثفة مع عدد من كبار المسؤولين بالحكومة السنغافورية ومسؤولي الشركات السنغافورية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

حيث اختتم الوزير لقاءاته بلقاء مع السيد دوجلاس فو ، رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري حيث بحث معه أوجه التعاون المستقبلية بين مجتمع الصناعة بمصر وسنغافورة فضلاً عن الفرص الاستثمارية المشتركة التي تحقق مصالح البلدين على حد سواء.

وأوضح قابيل أن مصر حريصة على الاستفادة من الخبرات السنغافورية في مجال تنمية الصناعة  والوقوف على التطورات التكنولوجية المتبعة في الصناعة السنغافورية وإمكانية نقل التكنولوجية السنغافورية إلى السوق المصري، مشيراً إلى أن مصر تتمتع بفرص استثمارية هائلة في القطاع الصناعي خاصةً في ظل إطلاق خريطة الإستثمار الصناعي التي تحدد الفرص الاستثمارية في كل محافظة في كافة أنحاء الجمهورية الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة أمام رجال الصناعة في سنغافورة.

ولفت الوزير الى اهمية تعزيز التعاون المشترك فى مجال تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة وان 90 % من الشركات الاعضاء باتحاد الصناعات السنغافورى هى شركات صغيرة ومتوسطة ، لافتا الى انه تم الاتفاق على التنسيق بين الاتحاد وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المصرى لايجاد الية تتيح الاستفادة من الامكانات المتوافرة لدى الجانبين سواء فيما يتعلق بالجانب التمويلى او الفنى .

قد يهمك ايضاً:

ملتقى “رمضانيات نسائية” بالجامع الأزهر يبين…

مهرجان دبي للكوميديا 2024 يستضيف مجموعة جديدة من نجوم…

واشار قابيل الى ان اللقاء قد تناول ايضا اهمية تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين اتحاد الصناعات السنغافورى والاتحاد المصرى للغرف التجارية للتعاون سويا فى عرض فرص الاستثمار المتاحة بالجانبين بما يسهم فى ايجاد شراكة بين القطاع الخاص فى البلدين .

ومن جانبه قال السيد دوجلاس فو، رئيس اتحاد الصناعات السنغافوري أن الاتحاد يستهدف التحول الرقمي للصناعة وزيادة الإنتاجية القائمة على الابتكار، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات الأعضاء في الاتحاد، لافتاً إى أن الاتحاد يضم الأن أكثر من 3000 شركة تتضمن شركات محلية صغيرة ومتوسطة الحجم وشركات رائدة متعددة الجنسيات.

ولفت فو إلى أن الاتحاد يتعاون مع الوكالات الحكومية المحلية والخارجية والشركاء في قطاع الأعمال والمؤسسات لتقديم خدمات رئيسية مثل تمثيل الأعضاء في المفاوضات الرسمية مع السلطات، والترويج للشركات من خلال المعارض والبعثات التجارية المحلية والدولية فضلاً عن بناء القدرات من خلال المؤتمرات والتدريب .

ومن ناحية اخرى قام قابيل  بجولة  ميدانية  بمنطقة ( One North) احدى مناطق المطور الصناعي بسنغافورة  والمقامة على مساحة 2 ك متر وتضم صناعات الادوية الحيوية والعلوم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاعلام والعلوم الطبيعية والقطاعات الهندسية كما تشمل المنطقة معاهد تعليمية ومراكز بحثية ومشروعات اسكان وفرص عمل فى اطار قاعدة “إعمل – عيش– تعلم ” حيث سميت بهذا الاسم وفقا للموقع الجغرافي لسنغافوره والتي تقع في نطاق درجة واحدة شمال خط الاستواء ، وقد استهدفت الزيارة الميدانية للوزير استعراض التجربة السنغافورية في مجال انشاء المدن الصناعية المتكاملة للاستفادة منها فى تنفيذ المدن الصناعية الجديدة فى مصر والتى تاتى فى اطار التوجهات الحالية لوزارة التجارة والصناعة ووفقا لاستراتيجيتها الهادفة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتي عام2020.

وقد رافق الوزير خلال الزيارة السيد  محمد ابو الخير سفير مصر لدى سنغافورة والمهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية .

 

اترك رد