مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ياسر قورة: إنفصال كردستان شرارة لصراعات جديدة في المنطقة ..وبداية حرب أهلية لتقسيم العراق ونهب ثرواتها

5

كتب – محمد صبحى

أكد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، أن الإستفتاء حول إنفصال إقليم كردستان عن العراق سيفتح الباب أمام صراعات جديدة بالمنطقة وعودة لنظام داعش للعراق مرة أخرى، مطالبا وزارة الخارجية المصرية بعدم تأييد أو دعم الإستفتاء والتدخل لحل هذه الأزمة التى ستأخذ العراق إلى نفق مظلم أخر بعد القضاء على داعش وإحياء صراع سوف يصل لحد الحرب الأهلية وسيخلق أزمات جديدة فى العراق التى لم تهنأ منذ فترة .

ياسر قورة
قد يهمك ايضاً:

أشار”قورة” في بيان له اليوم، إلى أنه من المؤسف أن يصبح بلد عربي كالعراق على حافة التقسيم وأن يصبح مهدداً بانفصال إقليمه الشمالي عنه والذي لا يعتبر جزءاً من ترابه الوطني فحسب وإنما الجزء الذي يمثل الثقل الاقتصادي للعراق لإحتوائه على حقول النفط .

 

وأضاف”مساعد رئيس حزب الوفد”، أن العراق فى حاجة ماسّة للحفاظ على وحدته وتجنب كافة الإجراءات التي قد تؤدي إلى إظهار أزمات جديدة محذراً بأن هذه الخطوة لن تمر بسلام خاصة مع تهديد تركيا بالتدخل العسكري لوقف عملية الانفصال وهو ذاته ما هددت به بغداد ولوحت به إيران .

 

وأوضح أن الأكراد سيحاصرون ما إذا أقبلوا على هذه الخطوة خاصة أن كلًا من تركيا وإيران لا ترغبان في تمرير الأمر لأنه سيفتح الباب للكرد في دولهم بالانفصال، لافتا إلى أن الإصرار على إنفصال الإقليم عن العراق سيؤدى إلى اندلاع أزمات جديدة قد ينتج عنها تداعيات سلبية سياسية وأمنية وإنسانية تشتت الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة بما في ذلك مكافحة التنظيمات الإرهابية والأنشطة المرتبطة بها.

 

أكد ” قورة” أن التسرع فى اتخاذ أي مواقف أحادية الجانب من شأنها أن أن تزيد من تعقيد الوضع الإقليمي والعمل وفق ما تقتضي مصلحة الطرفين ويحقق تطلعات الشعب العراقي بالعودة إلى الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وأحكام الدستور العراقي.

 

اترك رد