مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : تطلق حملة ” السرايا الصفرا ” للتوعية بخدمات الصحة النفسية ب18 مستشفى أكتوبر القادم

1

كتب – سمير عبد الشكور

تعلن وزارة الصحة والسكان ممثلة فى الامانة العامة للصحة النفسية وعلاج الادمان عن اطلاق حملة بعنوان “السرايا الصفرا” خلال شهر اكتوبر القادم للتوعية والتعريف بخدمات الصحة النفسية التى تقدمها الوزارة من خلال المستشفيات التابعة للامانة فى مختلف محافظات الجمهورية .

وزارة الصحة
قد يهمك ايضاً:

محافظ كفرالشيخ: ورش تدريبية لتصنيع الكليم اليدوى تحت شعار…

رئيس الوزراء يتابع الموقف الحالي لعدد من المشروعات المتعثرة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان ، أن الحملة سيتم تنفيذها من خلال 18 مستشفى للصحة النفسية ، وذلك بمناسبة اليوم العالمى للصحة النفسية الذى يوافق العاشر من شهر اكتوبر فى كل عام.

 

وأشار ” مجاهد ” الى أنه تم اختيار عنوان الحملة وهو “السرايا الصفرا” ، نظرا لانه اسم دارج فى المجتمع ومرتبط  بالمستشفيات النفسية وخاصة مستشفى العباسية للصحة النفسية ، وتهدف الحملة لازالة الوصمة عن المرض النفسى وذلك من خلال فعاليات تقيمها الامانة بالتعاون مع جهات عديدة.

 

وفى هذا الاطار تم تنظيم حملة  يوم 15 ديسمبر 2017 أقامتها ادارة الاعلام والتثقيف الصحى بحديقة الطفل ، وذلك للتوعية بمرض الاكتئاب وكيفية مواجهة اثاره ومنها افكار الانتحار اذا ما انتابت المريض ، شهدت الفعالية اقبالا كبيرا من المترددين على الحديقة وكان فى انتظار تساؤلاتهم مجموعة من المتخصصين فى الطب النفسى.

 

كما تم تنظيم ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة بصلاح سالم عن الاضطراب النفسى وهو “الاضطراب الوجدانى ثنائى القطب”  من خلال عرض فيلم روائى واعقبه مناقشة مفتوحة مع الحاضرين عن المرض النفسى مع طبيب متخصص.

اترك رد